تباين أداء الأسواق الخليجية بفعل تراجع أسعار النفط

تباين أداء الأسواق الخليجية بفعل تراجع أسعار النفط
تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية في بداية تعاملات يوم الثلاثاء، مع تراجع أسعار النفط، الذي يعد المحرك الرئيسي للأسواق الرئيسية بالمنطقة.
وهبطت أسعار النفط اليوم، وسط ترقب السوق لمعرفة ما إذا كان سيتم استئناف تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي، الأمر الذي قد يؤدي لتقليل نقص الإمدادات العالمية، بعد قرار روسيا والمملكة العربية بمد الخفض الطوعي للإنتاج.
في الوقت نفسه، أدت مخاوف تراجع الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط على مستوى العالم، بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة، إلى تراجع أسعار النفط، بعد أن ارتفعت خلال الجلسات السابقة وسط مخاوف شح المعروض. 
وأفاد مصدر في مكتب وزير النفط العراقي "حيان عبد الغني" لوكالة رويترز العالمية، أمس الاثنين، أن الوزير وصل إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث عدة قضايا من بينها استئناف تصدير النفط عبر ميناء جيهان. 
وهبط المؤشر السعودي بنسبة بلغت 0.3% في بداية التعاملات، بفعل تراجع سهم مصرف الراجحي بنسبة 0.6%، وتراجع سهم مجموعة الدكتور "سليمان الحبيب" للخدمات الطبية بحوالي 0.8%.  
ويتوقع المحللون أن تظل واردات الصين من النفط الخام من المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط على مستوى العالم، منخفضة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعدما أفاد مكتب الجمارك الصيني بأن الشحنات الواردة من المملكة انخفضت في يوليو الماضي إلى أدنى مستوياتها في 13 شهر. 
وتراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة بسيطة تقدر بـ 0.1%، متجهًا لإنهاء موجة صعود استمرت ثلاث جلسات، بينما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بحوالي 0.2%. 
وفي قطر، ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة بلغت 0.4 % بدعم من ارتفاعسهم مصرف قطر الإسلامي بـ 0.4 %.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟