تراجع طفيف لأسهم أوروبا قبل صدور بيانات التضخم

تراجع طفيف لأسهم أوروبا قبل صدور بيانات التضخم
تراجعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الاثنين، قبل الإعلان عن بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا، والتي من المتوقع أن تظهر تباطؤ التضخم في منطقة اليورو خلال يوليو الجاري.
وفي حال بيانات البيانات الحكومية متماشية مع توقعات المحللين، فمن المرجح أن يبقى المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع سبتمبر القادم.
وانخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1% في تمام الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش، إلا أنه يقترب من تسجيل مكاسب للشهر الثاني على التوالي.
وجاء تراجع المؤشر الرئيسي متأثرًا بهبوط سهم شركة "هاينكن" ثاني أكبر شركات تصنيع الجعة على مستوى العالم من حيث القيمة، بنسبة 4.8%، بعدما أعلنت خفض توقعاتها بشأن نمو أرباح العام الجاري، بعدما تسبب تباطؤ اقتصادي في فيتنام إلى خفض أرباح النصف الأول بمعدل أكبر من المتوقع.
واستقر مؤشر "فوتسي 100" البريطاني عند مستوى 7690 نقطة،بينما تراجع كل من "داكس" الألماني بنسبة 0.23% ليسجل 16431 نقطة، و"كاك" الفرنسي بـ 0.11% عند 7468 نقطة.  
وهبط سهما كلا من "دياجيو" و" أنهاوزر-بوش إنبيف" للمشروبات الكحولية بنسبة تزيد عن 1% لكل منهما.
ومن المتوقع أن تظهر القراءة الأولية للتضخم في أوروبا، والمقرر الإعلان عنها في تمام الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش، ارتفاع الأسعار بوتيرة أبطأ خلال يوليو الجاري، لتسجل 5.3% مقارنة بـ 5.5% خلال نفس الشهر من العام الماضي. 
وأعلن البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي، خلال اجتماع الأسبوع الماضي، تاركًا الباب مفتوح أمام وقف الزيادات في اجتماع سبتمبر المقبل، بالرغم من ثبات معدل التضخم الرئيسي. 
وتتجه أنظار المستثمرون هذا الأسبوع نحو قرار بنك إنجلترا وسطتوقعات برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل، ضمن خططه لمواجهة التضخم المرتفع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟