"داكس" الألماني يتراجع بـ 0.3% ليقود خسائر السوق الأوروبية

"داكس" الألماني يتراجع بـ 0.3% ليقود خسائر السوق الأوروبية
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وقادت الأسهم الألمانية الخسائر، مع تراجع سهم شركة "لانكسيس" للكيماويات، بعدما أعلنت الشركة خفض توقعاتها بشأن الأرباح. 
وفشل قرار بنك الصين الشعبي بخفض أسعار الفائدة في تحسن معنويات المستثمرين ودعم الأسواق العالمية. 
وهبط المؤشر الألماني "داكس" بنسبة 0.3%، مبتعدًا عن المستوى القياسي المرتفع الذي وصل إليه في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.
وتراجع أيضًا المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، في حين ارتفع مؤشر "فوتسي 100 " البريطاني بنسبة 0.03 %. 
وهوى سهم شركة "لانكسيس" بنسبة 15.4% وهو أدنى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات، بعد أن قللت الشركة الألمانية توقعاتها بشأن أرباح الربع الثاني والعام بأكمله.
وقالت "لانكسيس" إنها لا تتوقع تعافي الطلب خلال الشهر الجاري، في ظل استمرار العملاء في خفض المخزون. 
وخسر قطاع الكيماويات حوالي 1.7%، ليقود القطاعات الخاسرة خلال تعاملات اليوم على المؤشر الأوروبي الرئيسي.  
وتراجع مؤشر الموارد الأساسية المكشوفة على الصين بحوالي 0.6%. 
في المقابل، ارتفعت القطاعات الدفاعية بقيادة المرافق والرعاية الصحية، حيث دعم صعود سهم "سانوفي" الذي ارتفع بـ 2.6% أسهم قطاع الرعاية الصحية. 
وصعد سهم شركة "Lookers" لتجارة التجزئة للسيارات بـ 33.7% ،بعدما أعلنت شركة "جلوبال أوتو هولدنغز" إنها تنوي شراءها مقابلحوالي 465.4 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 595 مليون دولار. 
ويترقب المتداولون شهادة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس يومي الأربعاء والخميس، بحثًا عن أي أدلة حول توقعات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة. 
وتتجه أنظار المستثمرون نحو بيانات معدلات الرهن العقاري المرتفعة، قبل الإعلان عن بيانات التضخم الرئيسية المقرر صدورها غدًا الأربعاء، وقبيل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا يوم الخميس القادم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟