أرباح "tsmc" تسجل ارتفاعاً بأكثر من 50% خلال الربع الثالث

أرباح "tsmc" تسجل ارتفاعاً بأكثر من 50% خلال الربع الثالث
سجلت أرباح شركة "تي إس إم سي" ارتفاعاً بنسبة 54% خلال الربع الثالث من العام الجاري، في ظل تصاعد الطلب على الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
أعلنت صانعة الرقائق التايوانية عن صافي دخل - مؤشر الأرباح - بلغ 352.3 مليار دولار تايواني (10.1 مليار دولار) في الربع المنتهي في سبتمبر، لتتجاوز التوقعات البالغة 300.2 مليار دولار تايواني.
وارتفع صافي الإيرادات بنسبة 36% على أساس سنوي إلى 23.5 مليار دولار في الربع الثالث، مع صعود هامش الربح الإجمالي إلى 57.8%، مقارنة بنحو 54.3% في الربع المناظر العام الماضي.
وارتفع الإنفاق الرأسمالي قليلاً إلى 6.4 مليار دولار في الربع الثالث، مقابل 6.36 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة السابقة، مع توقعات تسجيل إنفاق رأسمالي لهذا العام بأكمله أعلى قليلاً من 30 مليار دولار مع تسارع وتيرة الإنتاج.
وتوقعت "تي إس إم سي" - التي تضم قائمة عملائها "آبل" و"إنفيديا" - أن تجني إيرادات تتراوح بين 26.1 مليار دولار إلى 26.9 مليار في الربع الرابع، ارتفاعًا من 19.62 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2023.
وذكر "سي.سي. وي" رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها التنفيذي بعد إعلان نتائج الأعمال: شهدنا طلبًا قويًا للغاية متعلقًا بالذكاء الاصطناعي من عملائنا، حسبما نقلت "وول ستريت جورنال".
وقال "ويندل هوانج" المدير المالي: في الربع الرابع من هذا العام نتوقع استمرار دعم أعمالنا من خلال الطلب القوي على تقنيات العمليات الرائدة لدينا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟