"ستوكس 600" يرتفع 1% عند أعلى مستوى في أسبوعين بدعم من مكاسب قطاع التكنولوجيا

"ستوكس 600" يرتفع 1% عند أعلى مستوى في أسبوعين بدعم من مكاسب قطاع التكنولوجيا
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء بنسبة 1%، مدعومة بمجموعة من نتائج الأعمال القوية الخاصة بالشركات الكبرى.
وقادت الشركة الهولندية "ASML" المتخصصة في تصنيع معدات الرقائق مكاسب اليوم، بعدما أفادت تقارير بإعفاءها من قيود أمريكية جديدة على صادرات معدات الرقائق المستوردة.
وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.9%، مسجلًا أعلى مستوى في أسبوعين، بدعم من صعود أسهم التكنولوجيا 3.3%.
وقفز مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 1.13% ليصل إلى 8367 نقطة، كما ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.74% إلى 18547 نقطة، و"كاك" الفرنسي 1.18% إلى 7562 نقطة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفزت أسهم " ASML" بنسبة 8% بعد أن أفادت تقارير أن الولايات المتحدة ستخفف قيود تصدير معدات الرقائق للدول الحلفاء.
كما ارتفع سهم شركة "إيرباص" أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم بنسبة 5.2% بعدما أعلنت عن نتائج قوية بالربع الثاني.
وصعدت أسهم شركة "سافران" لصناعة محركات الطائرات والمعدات بنحو 1.1% بعدما أكدت مرة أخرى على أهدافها المالية بعد ارتفاع أرباح النصف الأول، ما عزز أسهم قطاع الطيران والفضاء، الذي صعد بنسبة 1.7%.
وزادت أسهم بنك "إتش إس بي سي" بنسبة 3% بعد أن تعهد البنك بإعادة شراء 3 مليارات دولار من الأسهم عقب إعلانه استقرار الأرباح في النصف الأول.
ارتفع أيضًا سهم "شنايدر إلكتريك إس إي" بنسبة 3.4% بعدما أعلنت شركة صناعة المعدات الكهربائية وأنظمة الأتمتة الفرنسية عن نتائج إيجابية في النصف الأول.
في المقابل، تراجع سهم شركة خدمات المعلومات الهولندية "وولترز كلوير" بنسبة 6% بعد أن أعلنت عن نتائج النصف الأول.
وهبط سهم شركة الأدوية البريطانية "جي إس كيه" بنسبة 1% بالرغم من إعلانها رفع توقعات أرباحها ومبيعاتها السنوية.
تتجه أنظار المستثمرين في الوقت الراهن صوب بيانات التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وتشير التوقعات إلى استقراره دون تغيير عند 2.5% في قراءة يوليو.
كما تترقب الأسواق قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة، وسط توقعات تثبيته ضمن نطاق 5.25% و5.50%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟