"ستوكس 600" يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف مارس 2023

"ستوكس 600" يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف مارس 2023
تراجعت مؤشرات أسهم أوروبا في نهاية تداولات الأسبوع، لتواصل الخسائر القوية التي تكبدتها خلال جلسة أمس، عقب صدور بيانات أمريكية كشفت تعافي سوق العمل بشكل كبير.
وتتجه أنظار المستثمرون عن كثب بيانات الوظائف الأمريكية التي من المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، بحثُا عن أدلة حول مسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المتبقية من هذا العام.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، متجهًا نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ 15 مارس الماضي.
وجاءت خسائر المؤشر الأوروبي بقيادة قطاع المرافق، الذي تراجع خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.2%. 
وكانت الأسهم الأوروبية قد أنهت تعاملات أمس الخميس على تراجع، بعد أن كشفت البيانات الاقتصادية ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة بمعدل أكبر من المتوقع خلال شهر يونيو الماضي، مما يعكس قوة سوق العمل بالرغم من زيادة المخاطر المتعلقة بالركود.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين، لتسجل أعلى مستوى لها في 16 عام، عقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية، كما زادت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في المملكة المتحدة، لتصل لأعلى مستوياتها منذ عام 2008. 
ومن المقرر أن يصدر تقرير الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، والذي من المحتمل أن يظهر تراجع عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بشهر مايو الذي يسبقه. 
وهبط سهم شركة "شل" أكبر شركة للنفط والغاز في أوروبا، بنسبة 0.2% بعد أن قالت إنها تتوقع أن تكون تعاملات الربع الثاني منالعام في وحدتها للغاز "أقل بكثير" مقارنة بالربع الأول.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟