"ستوكس 600" يتراجع لأدنى مستوياته في أسبوع بفعل نتائج الأعمال الضعيفة

"ستوكس 600" يتراجع لأدنى مستوياته في أسبوع بفعل نتائج الأعمال الضعيفة
تراجعت الأسهم الأوروبية بنسبة بلغت 1% في مستهل تعاملات يوم الخميس، مع عزوف المستثمرون عن الأصول الخطرة بفعل نتائج أعمال ضعيفة للشركات، واستمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة.
وفي تمام الساعة 07:05 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.8% مسجلًا أدنى مستوياته في أسبوع.
وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 1% ليصل إلى 7505 نقاط، كما هبط مؤشر "داكس" الألماني بحوالي 0.55% مسجلًا15012 نقطة، كما تراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 1.14% عند 6886 نقطة.
وزادت الضغوط على الأسهم الأوروبية مع تصاعد العمليات العسكرية التي يشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوياتها منذ حوالي 16 عامًا، قبل كلمة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في وقت لاحق من اليوم. 
وهبط سهم الشركة السويسرية العملاقة "نستله" بنسبة 2% بعدما أعلنت تسجيل نمو أقل من المتوقع في المبيعات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، حيث أدى ارتفاع الأسعار إلى ابتعاد المستهلكين عن الشراء. 
وهوى سهم شركة "رينو" الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات بنحو 4.6%، بفعل تباطؤ وتيرة نمو المبيعات مع تراجع قيمة العملة الفرنسية.  
وتراجع سهم شركة معدات الاتصالات الفنلندية "نوكيا  بنسبة 1.8%، بعدما أعلنت عن نيتها لخفض الوظائف بعد تسجيل تراجع في مبيعات الربع الثالث من هذا العام. 
وخسر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" المدرج في بورصة فرانكفورت بنحو 5.1%، بعد فشل الشركة في تحقيف توقعات هامش الربح الإجمالي للربع الثالث. 
في المقابل، قفز سهم شركة "نتفليكس" بنسبة 12.5% بعد أن تخطت التقديرات بشأن عدد المشتركين الجدد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟