"ستوكس 600" يرتفع من أدنى مستوياته في 6 أشهر

"ستوكس 600" يرتفع من أدنى مستوياته في 6 أشهر
ارتفعت أغلب الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة يوم الخميس، بعد ثلاث جلسات من التراجع، بالرغم من انخفاض الصادرات الألمانية في أغسطس الماضي، لمستوى أقل من التوقعات.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.18% ليصل إلى 440 نقطة، بعدما أنهى جلسة أمس الأربعاء عند أدنى مستوى له في أكثر من ستة أشهر.
وارتفعت أسهم الأغذية بنسبة 0.86% كما ارتفعت أسهم قطاع المرافق بنحو 0.66%، مماعزز المؤشر الرئيسي.
وصعد أيضًا مؤشر "فوتسي" البريطاني بحوالي 0.28% ليصل إلى 7432 نقطة، ومؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.20% عند مستوى 7010 نقاط، بينما استقر مؤشر "داكس" الألماني عند 15102 نقطة. 
وتراجعت الصادرات في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 1.2% خلال أغسطس الماضي، على أساس شهري، بحسب ما أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الألماني صباح اليوم.
وكانت التوقعات تشير إلى تراجع قدره 0.4% خلال نفس الشهر، لكن البيانات الرسمية جاءت مفاجئة للأسواق.
وانخفضت الواردات بحوالي 0.4% ليسجل ميزان التجارة الخارجية فائضًا قدره 16.6 مليار يورو أي ما يعادل 17.45 مليار دولار في أغسطس الماضي، مقابل فائض بمقدار 17.7 مليار يورو في يوليو. 
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل خلال تعاملات اليوم، لتتخلى عن أعلى مستوياتها في 16 عام، بعدما أظهرت بيانات أمس الأربعاء نمو الوظائف في الولايات المتحدة بمعدل أقل من المتوقع في سبتمبر الماضي.
وقفز سهم شركة المجوهرات "باندورا" بنسبة 8%، ليسجل أعلى مستوى له في عام ونصف العام، بعدما رفعت الشركة توقعات النمو.
وقالت الشركة إن الاستثمارات في العلامة التجارية وشبكة المتاجر تحقق مكاسب جيدة، إلا أنها دعت للحذر بشأن الموقف في الصين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟