سهم "تويوتا" يقفز بأكثر من 4% بفضل نمو المبيعات وارتفاع الطلب

سهم "تويوتا" يقفز بأكثر من 4% بفضل نمو المبيعات وارتفاع الطلب
ارتفع سهم "تويوتا موتور" بنسبة 4.78% في نهاية تعاملات اليوم، ليصل إلى 3135 ينًا، بعدما أعلنت الشركة رفع توقعاتها للعام المالي الحالي بأكمله.
رفعت أكبر شركة لصناعة السيارات على مستوى العالم من حيث المبيعات، توقعاتها لأرباح العام المالي كله، بعدما سجلت صافي أرباح فصلية أعلى بفضل نمو المبيعات مع زيادة الطلب، وانحسار أزمة نقص أشباه الموصلات وصعف الين.
وقالت الشركة إن صافي الربح ارتفع بنسبة 87% في الثلاثة أشهر المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2023، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، لتسجل 1.358 تريليون ين أي ما يعادل 9.13 مليار دولار.
وزادت إيرادات شركة "تويوتا" بنسبة 23% حيث سجلت 12.041 تريليون ين، مدعومة بنمو المبيعات في أمريكا الشمالية وأوروبا. 
وتوقعت ارتفاع صافي الربح في العام المالي الذي سينتهي في مارس المقبل بنسبة 84% ليصل إلى 4.5 تريليون ين أي حوالي 30 مليار دولار، في حين كانت التوقعات السابقة تشير لارتفاع قدره 61% فقط. 
وقلصت الشركة توقعاتها لمبيعات المجموعة بأكملها بما فيها الوحدات التابعة "دايهاتسو موتور" و"هينو موتورز" في العام المالي الحالي  إلى 11.23 مليون وحدة بدلًا من 11.38 مليون ، بسبب تعليق بعض الشحنات لدى "دايهاتسو". 
وأظهرت البيانات ارتفاع قياسي في مبيعات الشركة اليابانية في العام الماضي، حيث باعت "تويوتا موتور" 11.2 مليون مركبة على مستوى العالم، لتتجاوز المستوى القياسي الذي سجلته في عام 2019 حين باعت 10.7 مليون وحدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟