أسهم أوروبا تتراجع في مستهل تعاملات اليوم بفعل نتائج أعمال مخيبة للآمال

أسهم أوروبا تتراجع في مستهل تعاملات اليوم بفعل نتائج أعمال مخيبة للآمال
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على تراجع، متأثرة بخسائر أسهم السلع الفاخرة، عقب تسجيل مجموعة "إل.في.إم.إتش" خسائر تسببت في زيادة الضغط على معنويات المستثمرين، كما سجلت عدد من الشركات نتائج مخيبة للآمال. 
وفي تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6% ليصل إلى 512.3 نقطة، مع انخفاض قطاع السلع الشخصية والمنزلية بحوالي 2%.
وتراجعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.46% ليصل إلى 8129 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.82% إلى 18404 نقاط، و"كاك" الفرنسي 1.48% إلى 7486 نقطة.
وهبطت أسهم شركات التكنولوجيا بنحو 0.8% في ظل تراجع سهم شركة "تيمينوس" بنسبة 4.7% بعدما خفضت شركة البرمجيات المصرفية السويسرية توقعاتها السنوية، لافتة إلى تأثير "هيندينبيرج ريسيرش" للبيع على المكشوف على أدائها خلا النصف الأول من العام.
وتراجع سهم مجموعة "إل.في.إم.إتش" أكبر مجموعة للسلع الفاخرة على مستوى العالم بنسبة 5.5%، بعدما جاءت مبيعات الربع الثاني من هذا العام دون التوقعات بسبب تراجع إنفاق المتسوقين الصينيين. 
وهبط سهم أكبر بنك في ألمانيا "دويتشه بنك" بحوالي 7.7% بعد أن سجل أول خسارة له في أربع سنوات في الربع الثاني من العام الجاري.
وفي بورصة "وول ستريت" أثرت نتائج الأعمال التي جاءت مخيبة للآمال لشركتي التكنولوجيا الأمريكيتين "تسلا" و"ألفابت" على معنويات المستثمرين 
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور قراءة مؤشر مديري المشتريات الصناعي لمنطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم، ومن المتوقع ارتفاعه إلى 46 نقطة في يوليو من 45.8 نقطة في يونيو.
كما ستصدر قراءة نظيره الخدمي، والمتوقع ارتفاعه بنسبة طفيفة إلى 52.9 نقطة من 52.8 نقطة خلال نفس الشهر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟