أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بخسائر قطاعي البنوك والمرافق

أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بخسائر قطاعي البنوك والمرافق
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، عقب دعوة مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى الحذر بشأن السياسة النقدية، مما قلل احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، حيث طغت خسائر أسهم قطاعي البنوك والمرافق على مكاسب أسهم الرعاية الصحية.
وتراجع أيضًا كلا من مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.32% إلى 8397 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.15% إلى 18741 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.49% إلى 8156 نقطة.
ويتابع المستثمرون عن كثب صدور محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ونتائج أعمال شركة "إنفيديا" غدًا الأربعاء، لمعرفة ما إذا كان الزخم الذي شهدته خلال الفترة الماضية سيستمر أم لا.
وتأثرت معنويات المستثمرين بتصريحات مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي، ومنهم نائب رئيس المجلس فيليب جيفرسون، حيث لم يبد استعدادًا للقول إن التضخم يتجه للتراجع صوب المستوى المستهدف الذي حدده البنك والبالغ 2%، في حين دعا بعضهم إلى مواصلة الحذر بشأن السياسة النقدية.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة أسترازينيكا بنسبة 0.9 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة أنها تسعى لزيادة الإيرادات بنحو 75 بالمئة لتصل إلى 80 مليار دولار بحلول 2030.
وهبط سهم "جنرالي" أكبر شركة تأمين في إيطاليا بحوالي 3.3 بالمئة بعد أن أعلنت نتائج الربع الأول من العام.
وقفز سهم سايبم لخدمات حقول النفط بنسبة 3.5 بالمئة بعد فوزها بعقود تبلغ قيمتها 3.7 مليار دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟