أسهم أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع قبيل قرار المركزي الأوروبي

أسهم أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع قبيل قرار المركزي الأوروبي
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الخميس على ارتفاع، بفضل مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا، وسط ترقب المستثمرين قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.
وفي تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6%، ليصل لأعلى مستوياته في ثلاثة أبياع.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 8254 نقطة، ارتفع مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.83% إلى 18729 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.43% إلى 8040 نقطة.
وواصل مؤشر التكنولوجيا مكاسبه وارتفع اليوم بحوالي 1.8% مسجلًا أعلى مستوى في ما يقرب من 24 عاما وذلك بعد أن حقق مكاسب أيضا في الجلسة السابقة.
وارتفع أيضًا مؤشر الرعاية الصحية بنسبة 1% مع صعود سهم نوفو نورديسك بحوالي 3.5% ليصل إلى مستوى قياسي غير مسبوق.
وقفز سهم صانعة الأدوية الدنماركية "نوفونوظرديسك" بنسبة 3.58% ليسجل أعلى مستوى على الإطلاق، مدعومًا بالطلب القوي على عقار إنقاص الوزن "ويجوفي".
وينصب تركيز المستثمرين اليوم على بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، حيث يتوقع المحللون خفض سعر الفائدة الأساسي بنسبة 0.25% ليصل إلى 3.75%، بالرغم من تسارع معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 2.6% في قراءة شهر مايو السابق، الصادرة يوم الجمعة الماضي.
وبحسب البيانات الصادرة عن مجموعة بورصات لندن، تتوقع أسواق المال إجراء تخفيضات لأسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 64 نقطة أساس خلال العام الجاري.
وانتعشت أسواق الأسهم اليوم بعدما أغلق مؤشر "ستاندرد اند بورز 500" و"ناسداك" عند مستويات قياسية مرتفعة في ختام جلسة أمس الأربعاء، عقب ظهور أدلة جديدة على تراجع الضغوط على سوق العمل الأمريكي، مما عزز آمال وجود تخفيضات في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر المقبل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟