شركة تويوتا تضاعف أرباحها التشغيلية للربع الأول وسط انتعاش الأسهم اليابانية

شركة تويوتا تضاعف أرباحها التشغيلية للربع الأول وسط انتعاش الأسهم اليابانية
أعلنت شركة تويوتا يوم الثلاثاء إن أرباحها التشغيلية ضاعفت تقريبًا في الربع الأول، حيث ارتفعت مبيعات شركة السيارات اليابانية من خلال زيادة حجم المبيعات والإنتاج بالإضافة إلى الرياح الخلفية من ضعف الين.
قالت شركة صناعة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم إن أرباح التشغيل للأشهر الثلاثة حتى يونيو بلغت 1.12 تريليون ين بما يعادل 7.85 مليار دولار، بزيادة قدرها 94في المائة عن العام السابق.
وبلغت أرباح التشغيل للعام الماضي 578.66 مليار ين في الربع الأول.
حافظت تويوتا على توقعاتها بتحقيق مكاسب قدرها 3.0 تريليون ين للعام الجاري، مقابل 3.6 تريليون ين في المتوسط المتوقع من قبل المحللين.
واصلت أسهم تويوتا، التي ارتفعت بنسبة 1.15 في المائة قبل إعلان الأرباح مباشرة، مكاسبها بعد ذلك مباشرة وصعدت بنسبة 2.8 في المائة عند 2453 ين.
 الأسهم اليابانية تلاحق المكاسب في وول ستريت
ارتفعت الأسهم اليابانية الأخرى يوم الثلاثاء متتبعة إغلاق وول ستريت خلال الليل، حيث اشترى المستثمرون الأسهم ذات الوزن الثقيل للشركات المرتبطة بالرقائق وارتفاع شركة تويوتا موتور لصناعة السيارات وسط ضعف الين.
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.74 في المائة إلى 33418.53 بحلول منتصف النهار، في حين تقدم مؤشرتوبكس الأوسع بنسبة 0.62 في المائة ليصل إلى 2337.05.
تراجع الين إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، حيث فكر المتداولون في خطوات بنك اليابان الأسبوع الماضي لتعديل سياسة التحكم في منحنى العائد.
عادة ما يتحرك الين والأسهم في اتجاهين متعاكسين، لأن قوة العملة تضر بالقدرة التنافسية للمصدرين وتجعل الأسهم أكثر تكلفة بالنسبة للأجانب.
ارتفع سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق بنسبة 1.62 في المائة ليقدم أكبر مكاسب لمؤشر نيكاي.
وقفز سهم Advantest صانع معدات اختبار الرقائق بنسبة2.07 في المائة، كما ارتفعت جميع المؤشرات الفرعية الـ 33 للصناعة في بورصة طوكيو للأوراق المالية باستثناء مؤشر واحد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟