شركة تصنيع الرقائق Micron العالمية تضاعف إيراداتها الفصلية

شركة تصنيع الرقائق Micron  العالمية تضاعف إيراداتها الفصلية
سجلت شركة Micron Technology الأمريكية المصنعة لرقائق الذاكرة أرباحًا صافية في الربع الرابع من العام المالي 2024 وتضاعفت إيراداتها تقريبًا.
خلال الربع المنتهي في 29 أغسطس، أعلنت الشركة عن دخل صافي قدره 887 مليون دولار، أو 0.79 دولار للسهم، مقارنة بخسارة قدرها 1.43 مليار دولار، أو 1.31 دولار للسهم، في الفترة المماثلة من العام السابق.
بلغت الأرباح المعدلة 1.18 دولارًا للسهم الواحد، وقع الخبراء في المتوسط ​​1.11 دولارًا للسهم الواحد.
ارتفعت إيرادات ميكرون الفصلية إلى 7.75 مليار دولار من 4.01 مليار دولار في العام السابق، مع إجماع السوق عند 7.65 مليار دولار.
تعتبر Micron هي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في سوق شرائح ذاكرة DRAM، وبحسب عرض الشركة، ارتفعت الإيرادات في هذا القطاع بنسبة 14 في المائة مقارنة بالربع السابق وبلغت 5.3 مليار دولار، وفي قطاع رقائق الذاكرة NAND، قفزت الإيرادات بنسبة 15 في المائة بحلول الربع المالي الثالث ووصلت إلى مستوى قياسي بلغ 2.4 مليار دولار.
قال سانجاي ميهروترا، الرئيس التنفيذي لشركة Micron: "إننا ندخل العام المالي 2025 في أفضل وضع تنافسي في تاريخنا"، وتتوقع الشركة إيرادات قياسية في الربع المالي الأول وسجلًا مهمًا على خلفية التحسن الكبير في الربحية للعام المالي بأكمله. ".
ترجح ميكرون أن تبلغ إيراداتها في الربع المالي الحالي ما بين 8.5 إلى 8.9 مليار دولار، مع ربح معدل 1.66 إلى 1.82 دولار للسهم الواحد.
اارتفعت أسهم ميكرون بنسبة 14.8 في المائة في تعاملات إضافية يوم الأربعاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟