صعود أسهم أوروبا بفضل استقرار معدل البطالة البريطانية

صعود أسهم أوروبا بفضل استقرار معدل البطالة البريطانية
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل جلسة يوم الثلاثاء، عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت استقرار معدل البطالة البريطانية خلال الربع الثالث من العام الجاري دون تغيير، وتراجع فرص العمل المتاحة خلال نفس الربع.
وتترقب الأسواق بيانات التضخم في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر انعقاده غدًا الأربعاء، وبنك إنجلترا والمركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل.
وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.12% ليصل إلى 474 نقطة، وحد من مكاسبه انخفاض أسهم قطاع الاتصالات بنحو 0.9%.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.40% ليصل إلى 7574 نقطة، كما ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.22% مسجلًا 16831 نقطة، وزاد مؤشر"كاك" الفرنسي بنسبة 0.34% إلى 7577 نقطة.
وكشفت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاءات الوطني، استقرار معدل البطالة في المملكة المتحدة عند 4.2% خلال الفترة من سبتمبر الماضي إلى نوفمبر، بينما تراجعت فرص العمل المتاحة بحوالي 45 ألف فرصة لتصل إلى 949 ألفاً خلال نفس الفترة، لتستمر في الانخفاض للشهر الـ17 على التوالي.
وتتجه الأنظار نحو اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، وسط توقعات تثبيت صناع السياسة النقدية ببنك إنجلترا لسعر الفائدة خلال اجتماع الخميس المقبل، وهي نفس التوقعات بالنسبة للفيدرالي الأمريكي.
وتشير توقعات المحللين إلى خفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل.
عززت بيانات التضخم الأخيرة، والتي جاءت أظهرت تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، مسجلًا أقل وتيرة زيادة خلال الـ 28 شهرًا الماضية، من احتمالات تثبيت المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع الحالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟