صعود أسهم أوروبا بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا

صعود أسهم أوروبا بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء، مدعومة بمكاسب أسهم شركات التكنولوجيا، وأسهم شركات صناعة الرقائق، مقتدية بنظيراتها في بورصة "وول ستريت" الأمريكية.
وحققت أسهم شركات التكنولوجيا وشركات صناعة الرقائق مكاسب قوية خلال التعاملات الليلية ببورصة "وول ستريت"، وسط ترقب لإعلان نتائج شركة "إنفيديا".
وفي تمام الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6%، بدعم من صعود المؤشر الأمريكي "ناسداك" الذي تسيطر عليه أسهم التكنولوجيا، والذي ارتفع بـ 1%. 
وارتفع كل من مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.14 % عند مستوى 7268 نقطة، ومؤشر"داكس" الألماني بنحو0.66% عند 15708 نقاط، ومؤشر"كاك" الفرنسي بـ0.69% عند 7247 نقطة. 
وصعد مؤشر قطاع التكنولوجيا بنسبة 1.3%، مع ارتفاع أسهم شركات صناعة الرقائق، وسط توقعات متفائلة بشأن النتائج الفصلية لشركة "إنفيديا" أكبر شركة لصناعة الرقائق على مستوى العالم، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. 
وارتفعت أسهم شركات "إيه.إس.إم.إل القابضة"و"إيه.إس.إم إنترناشونال" و"بي.إي" لأشباه الموصلات،والمدرجة جميعًا في بورصة أمستردام، أرباح تتراوح نسبتها ما بين 1.4% و2%. 
وقفز سهم شركة ألعاب الفيديو الفرنسية "يوبيسوفتإنترتينمنت" بنسبة 6.3 % بعد أن أعلنت مايكروسوفت أنشركة أكتيفيجن التي تسعى مايكروسوفت للاستحواذ عليهاستبيع حقوق البث غير الأوروبية لشركة"يوبيسوفت". 
وارتفع مؤشر شركات التعدين الأوروبية بنسبة 1.1 % بدعم من بارتفاع أسعار المعادن.
تتجه أنظار المستثمرين نحو حديث جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وكريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، في الندوة السنوية في"جاكسون هول" يوم الجمعة المقبل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟