صعود أسهم أوروبا قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

صعود أسهم أوروبا قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات يوم الأربعاء، وسط ترقب المتداولون لبيانات التضخم الأمريكية، المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.25%، ليصل إلى 452 نقطة، مدعومًا بمكاسب أسهم شركات التكنولوجيا.
وصعد أيضًا كل من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 0.33% ليصل إلى 7306 نقاط، والمؤشر الألماني "داكس" بحوالي 0.22% مسجلًا 15826 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" بـ 0.28% ليبلغ 7240 نقطة في بداية الجلسة. 
وجاءت أسهم شركات التكنولوجيا في مقدمة الرابحين بين القطاعاتالأوروبية اليوم، حيث ارتفعت أسهم شركات أشباه الموصلات ، بنسب تتراوح ما بين 0.8٪ و 2.2٪ . 
من بين الأسهم الفردية ، تراجع سهم أكبر بنك نرويجي DNB (DNB.OL)"" بنسبة 1.1٪ على الرغم من أنه سجل في الربعالثاني من هذا العام أرباح تجاوزت توقعات المحللين، بدعم من الاقتصاد القوي وأسعار الفائدة المرتفعة.
وقال بنك إنجلترا اليوم، إن البنوك البريطانية قوية بما يكفي لتعزيز الأسر والشركات من خلال ضغط تكاليف الاقتراض المرتفعة والزيادة الكبيرة في تكاليف المعيشة. 
وأضاف البنك في تقرير "الاستقرار المالي" أن الشركات والأسر في بريطانيا في وضع أكثر أمانًا مما كانت عليه قبل الأزمة المالية العالمية. 
ويتابع المستثمرون عن كثب بيانات التضخم في الولايات المتحدة اليوم، لمعرفة ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سينهي دورة التشديد النقدي ورفع الفائدة بوتيرة سريعة قريبًا أم سيواصل رفع الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟