صعود أسهم أوروبا لأعلى مستوى في عامين قبل صدور بيانات النمو بأوروبا

صعود أسهم أوروبا لأعلى مستوى في عامين قبل صدور بيانات النمو بأوروبا
صعدت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور بيانات النمو في أوروبا.
ومن المقرر أن تصدر بيانات الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو في تمام الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، وسط توقعات بتراجعه بنحو 0.1% في الربع الرابع من العام الماضي.
وفي تمام الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% مسجلًا أعلى مستوياته في عامين، مدعومًا بمكاسب بورصة "وول ستريت" في الليلة الماضية.
سجلت مؤشرات "وول ستريت" مستويات قياسية غير مسبوقة، أمس الاثنين، مع تحول الأنظار نحو نتائج أعمال شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة، وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة. 
وزاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.29% ليصل إلى 7654 نقطة، وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.33% عند مستوى 16997 نقطة، وصعد أيضًا مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.16% إلى 7652 نقطة. 
وارتفع قطاع الصناعات مدعومًا بارتفاع سهم الشركة السويدية "سكانسكا" للبناء بنسبة 4.9%، بعدما أعلنت "جيفريز" رفع توصياتها لسهم الشركة إلى شراء. 
كما ارتفع سهم شركة صناعة السيارات "رينو" بنسبة 1.8% ، بعدما تخلت عن خططها لطرح وحدتها للسيارات الكهربائية، بسبب الأوضاع السيئة لسوق الأسهم.
وتراجع سهم أكبر شركة لصناعة المواد الكحولية على مستوى العالم "دياجيو" بنسبة 3.2% بعدما خالفت تقديرات مبيعات النصف الأول من العام. 
وكشفت نتائج استطلاع أجراه بنك "سيتي جروب" بالتعاون مع شركة "يو جوف" لأبحاث السوق، انخفاض توقعات التضخم في المملكة البريطانية إلى 3.9% خلال فترة 12 شهرًا في مسح نوفمبر 2023، وإلى 3.5% في ديسمبر، تراجعًا من 4.2% في الاستطلاع الذي تم إجراؤه في أكتوبر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟