صعود أسهم أوروبا وسط إعلان الشركات عن نتائج أعمالها

صعود أسهم أوروبا وسط إعلان الشركات عن نتائج أعمالها
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية جلسة يوم الثلاثاء، وسط تقييم الأسواق لتطورات الأحداث في فلسطين المحتلة، ومع استمرار موسم إعلان الشركات عن نتائجها المالية.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.28% ليصل إلى 451 نقطة، بالرغم من انخفاض أسهم قطاع التعدين بنحو 0.6% متأثرًا بتراجع أسعار النحاس، كما تراجع مؤشر قطاع الاتصالات بحوالي 0.5%. 
وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.49% ليصل إلى 7667 نقطة، وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.29% مسجلًا 15281 نقطة، كما صعد مؤشر "كاك" الفرنسي" بنسبة 0.35% إلى 7046 نقطة. 
وهوت أسهم شركة معدات شبكات الاتصالات السويدية "إريكسون" بنسبة 7.3%، بعدما أعلنت عن نتائج أعمالها في الربع الثالث من العام الجاري، والتي جاءت مخيبة للآمال.
وقالت الشركة السويدية إن حالة الغموض الحالية ستؤثر على أعمال شبكاتها للهاتف المحمول حتى عام 2024. 
وارتفع سهم الشركة البريطانية "رولز رويس" بنسبة 1.92%، بعدما أعلنت المجموعة عن نيتها خفض عدد العاملين بها بنحو 6% ضمن خططها لتدعيم هيكل أعمالها.
وهوى سهم المجموعة السويدية "لونزا" بنسبة 7.53% بعد أن أعلنت خفض توقعاتها بشأن هامش أرباح العام القادم بعد مغادرة رئيسها التنفيذي لمنصبه في الشهر الماضي.
وقفز سهم شركة "يوميكور" لتكنولوجيا المعلومات بنسبة 16.85% بعدما خفضت الشركة البلجيكية صافي النفقات الرأسمالية المستهدفة حتى عام 2026، كما كشفت عن مخططات لبناء مصنع جديد في كندا ضمن مخططاتها لتوسعة أعمالها في إنتاج مواد البطاريات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟