صعود أسهم أوروبا وسط مكاسب قطاعي الطاقة والرعاية الصحية

صعود أسهم أوروبا وسط مكاسب قطاعي الطاقة والرعاية الصحية
صعدت مؤشرات أسهم أوروبا في بداية تعاملات يوم الاثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات الطاقة، وسط صعود أسعار النفط العالمية، وارتفاع أسهم قطاع الرعاية الصحية بعد الصعود القوي لسهم شركة الأدوية الدنماركية "نوفو نورديسك".
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، بعد أن أنهى تعاملات الأسبوع الماضي عند أدنى مستوياته في حوالي شهر ونصف. 
وارتفع مؤشر شركات الطاقة بنسبة 1% بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام، حيث محا نقص المعروض العالمي الناتج عن هبوط الصادرات من المملكة العربية السعودية وروسيا أثر المخاوف بشأن نمو الطلب العالمي في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة. 
وصعد مؤشر قطاع الرعاية الصحية في أوروبا بنحو 0.6% مدعومًا بارتفاع أسهم الشركة الدنماركية "نوفو نورديسك" المتخصصة في صناعة الأدوية بـ 1.3% بعد أن أعلن مورجان ستانلي رفع السعر المستهدف لشركة الشركة. 
وزاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.4% خلال التعاملات المبكرة عند 15645 نقطة، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية تراجع أكبر من المتوقع في أسعار المنتجين في ألمانيا خلال يوليو الماضي. 
وصعد كل من مؤشر "فوتسي 100"  البريطاني بنسبة 0.1 % عند مستوى 7269 نقطة، ومؤشر "كاك" الفرنسي0.74% عند 7217 نقطة.
وخفضت الصين معدل الفائدة على الإقراض لأجل عام،لكنها أبقت على الفائدة المرتبطة بالرهون العقارية دون تغييرفي خطوة مفاجئة أثارت الارتباك حول نهج البلاد لوقفتراجع قطاع العقارات.  
ويترقب المستثمرون  تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي"جيروم" هذا الأسبوع، التي قد تقدم دلائل حول مسارأسعار الفائدة خلال الندوة التي ستبدأ في جاكسون هولالخميس. 
كما يتابع المستثمرون عن كثب تعليقات كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي في جاكسون هول، في محاولة للحصول على أي أدلة حول قرار البنك بشأن الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟