صعود أسواق الخليج وسط استقرار أسعار النفط واستمرار التوترات في غزة

صعود أسواق الخليج وسط استقرار أسعار النفط واستمرار التوترات في غزة
ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مقتفية أثر مكاسب الأسهم الآسيوية، وسط استقرار أسعار النفط، لكن واصل المستثمرون التعامل بحذر مع استمرار التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط.
مازالت الاشتباكات العسكرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية مستمرة، ويعتزم الرئيس الأمريكي "جو بايدن" زيارة إسرائيل غدًا الأربعاء. 
 وصعد مؤشر سوق الأسهم السعودي بنسبة 1.1%، بدعم من ارتفاع سهم مصرف الراجحي بنحو 2.3% وسهم شركة "أرامكو" عملاق صناعة النفط بنسبة 0.3%.
واستقرت أسعار النفط، التي تعد المحرك الرئيسي لأسواق الخليج خلال تعاملات اليوم، بعدما تراجعت بأكثر من دولار خلال جلسة أمس، وسط توقعات تخفيف الولايات المتحدة العقوبات على فنزويلا. 
وقفز سهم مجموعة "صافولا" المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية بنسبة 5.8%، بعدما أعلنت تعيين بنك مويليس اند كو لتقديم الاستشارات بشأن الخيارات الاستراتيجية لأعمالها.
 وربما يشمل ذلك بيع جزء من حصتها في شركة المراعي، أكبر شركة لإنتاج منتجات الألبان في منطقة الشرق الأوسط، واستقرت أسهم المراعي دون أي تغيير.
وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.2%، مقتربًا من إنهاء جلسة اليوم على ارتفاع، وذلك بعد ثلاث جلسات من التراجع، بدعم من ارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي بنحو 1.3%.
كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي المالي بنسبة 0.9%، مدعومًا بمكاسب قطاعي البنوك والعقارات. 
وزاد المؤشر في بورصة قطر بنسبة 0.1% بفضل ارتفاع سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات بنسبة 0.5%.
يتابع المستثمرون عن كثب تطورات الأحداث في فلسطين، بعدما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد هجومها العسكري على قطاع غزة. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟