صعود طفيف في الأسهم الأوروبية عقب صدور بيانات البطالة في بريطانيا

صعود طفيف في الأسهم الأوروبية عقب صدور بيانات البطالة في بريطانيا
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا بنسبة طفيفة في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية هامة بالولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، في محاولة للحصول على إشارات جديدة حول مسار السياسة النقدية خلال الأشهر المقبلة.
وجاء هذا الارتفاع بالرغم من صدور مجموعة من نتائج الأعمال الضعيفة التي حدت من المكاسب.
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3% ليصل إلى 500.74 نقطة.
وارتفعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.26% ليصل إلى 8231 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.43% إلى 17802 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.36% عند مستوى 7276 نقطة.
وصعدت أسهم قطاعي الخدمات المالية بنسبة 0.80%،
وعزف المستثمرون عن المخاطرة قبل صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكيين في وقت لاحق من اليوم، وبيانات اقتصادية هامة بمنطقة اليورو.
وكشفت بيانات رسمية تراجع نمو الأجور في المملكة البريطانية إلى أدنى مستوياته في حوالي عامين في الربع الثاني من العام الجاري، مما يعكس تراجع الضغوط التضخمية ويسمح لبنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة، في حين تراجع معدل البطالة على نحو غير متوقع.
وعقب صدور البيانات، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.29% ليصل إلى 1.2801 دولار، في حين تراجع اليورو أمام الإسترليني بنسبة 0.31% إلى 0.8535 جنيه إسترليني.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم في المملكة المتحدة غدًا الأربعاء، ومن المتوقع تسارعه إلى 2.3% سنوياً في شهر يوليو الماضي بعدما ظل عند 2% في شهري يونيو ومايو.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟