صعود طفيف للأسهم الأوروبية مع استمرار حالة الضبابية بشأن خطط التحفيز الصينية

صعود طفيف للأسهم الأوروبية مع استمرار حالة الضبابية بشأن خطط التحفيز الصينية
ارتفعت الأسهم الأوروبية بنسبة بسيطة في مستهل جلسة يوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب القطاعات الدفاعية، مع استمرار حالة من القلق بشأن ضبابية خطط التحفيز الصينية.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، كما سيصدر اليوم محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وفي تمام الساعة 08:58 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6%، وسط إقبال واسع من المستثمرين على شراء أسهم المرافق والرعاية الصحية والعقارات، وهي القطاعات الأكثر أمانًا في أوقات الضبابية وعدم اليقين.
وكان المؤشر القياسي قد لامس أدنى مستوى له في أسبوعين في جلسة أمس، بفعل خسائر قطاعي التعدين والسلع الفاخرة، بسبب عدم إعلان الصين عن تفاصيل كثيرة بشأن تدابير التحفيز الجديدة.
واستقر مؤشرا "داكس" الألماني عند مستوى 19064 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 7513 نقطة، في حين ارتفع "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.38% أوما يعادل 28 نقطة إلى 8219 نقطة.
ومن المقرر أن تعقد وزارة المالية الصينية مؤتمر صحفي يوم السبت المقبل، للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن تدابير التحفيز المالي.
وستصدر بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية غدًا الخميس، كما سيبدأ موسم الأرباح في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.
وهبط سهم "ريو تينتو" بنسبة 0.7% بعدما أعلنت شركة التعدين عن نيتها الاستحواذ على شركة "أركاديوم ليثيوم" مقابل 6.7 مليار دولار، في صفقة من شأنها أن تجعلها واحدة من أكبر منتجي الليثيوم على مستوى العالم.
وارتفعت أسهم "كونتننتال" بنحو 3% بعدما توقعت الشركة الألمانية لتوريد السيارات تحسن أرباحها في الربع الثالث.
وقفز سهم شركة "فارتا" الألمانية المتخصصة في صناعة البطاريات، بنسبة 27%، بعدما أعلنت أن شركة "بورشه إيه.جي" ستستثمر في وحدة أعمالها لخلايا بطاريات أيونات الليثيوم كبيرة الحجم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟