صعود قياسي للأسهم الأوروبية لكن سهم "إتش آند إم" يهوى بأكثر من 7%

صعود قياسي للأسهم الأوروبية لكن سهم "إتش آند إم" يهوى بأكثر من 7%
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات الخميس، وسط تفاؤل المستثمرين بعد أنباء عن أن بكين تدرس ضخ أكثر من 142 مليار دولار في البنوك الحكومية، فيما يترقب المستثمرون تصريحات "كريستين لاجارد" رئيسة البنك المركزي الأوروبي.
وفي تمام الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 1% ليصل إلى 524.56 نقطة، ليقترب من أعلى مستوى قياسي سجله عند 526.66 نقطة.
وارتفعت كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.47% ليصل إلى 8307 نقاط، و"داكس" الألماني بنسبة 1% إلى 19109 نقاط، و"كاك" الفرنسي بنسبة 1.24% ليسجل 7659 نقطة.
وتصدر قطاعات التكنولوجيا والموارد الأساسية القطاعات الرابحة اليوم، حيث قدما أكبر دعم للمؤشر مع صعود كل منهما بأكثر من 3%.
وصعدت أسهم السلع الفاخرة لتعزز مكاسب المؤشر اليوم، مع صعود إل.في.إم.إتش وإيرميس بنسبة تزيد عن 4.3 بالمئة لكل منهما.
في المقابل، تراجعت أشهم شركات النفط بحوالي 2.8% لتشكل أكبر ضغط على المؤشر الرئيسي، بفعل انخفاض أسعار النفط عقب أنباء عن أن المملكة العربية السعودية أكبر مصدري الخام قد تتخلى عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم أكبر شركة للأزياء "إتش آند إم" بنسبة 7.7% بعدما قالت إنها لم تعد تتوقع الوصول إلى هدف هامش أرباحها السنوي في حين أعلنت عن ربح تشغيلي أقل من المتوقع للربع الثالث.
وأفاد تقرير لوكالة بلومبيرغ العالمية، أن الصين تدرس ضخ ما يصل إلى تريليون يوان أي حوالي 142.39 مليار دولار من رأس المال في بنوكها الكبرى من أجل دعم الاقتصاد المتعثر.
وتتجه الأنظار إلى حديث عدد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، مع التركيز على تصريحات رئيسة المركزي كريستين لاجارد والمقررة في تمام الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟