مؤشر نيكاي الياباني يتراجع عن مكاسبه قبيل بيانات التضخم الأمريكية

مؤشر نيكاي الياباني يتراجع عن مكاسبه قبيل بيانات التضخم الأمريكية
تخلف مؤشر نيكاي 225 الياباني عن مكاسب صغيرة ليتداول على انخفاض يوم الأربعاء قبل التضخم في الولايات المتحدة، لكن الخسائر كانت محدودة حيث اشترى المستثمرون أسهم القيمة التي تتحمل أسعار الفائدة الأعلى.
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.31 في المائة إلى 32675.89 نقطة بحلول نهاية النهار، بعد أن ارتفع بما يصل إلى 0.3 في المائة في وقت سابق من الجلسة.
هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.2 في المائة إلى 2375.13 نقطة.
يقول الاقتصاديون أنه لم يكن للسوق اتجاه يذكر اليوم، ويرجع ذلك جزئيا إلى انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية، لكن في ظل هذه البيئة، أراد المستثمرون شراء أسهم ذات قيمة وهو ما حد من الخسائر.
من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، في حين من المقرر صدور بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس. 
ستساعد كلتا المجموعتين من البيانات في قياس توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة قبل اجتماعه في 20 سبتمبر.
ويستعد المستثمرون أيضًا لعلامات تشير إلى أن بنك اليابان سيخفف سياسته فائقة التيسير في اجتماع السياسة الذي يستمر ليومين في الأسبوع المقبل، بعد أن أشار المحافظ "كازو أويدا" إلى نهاية مبكرة لسعر الفائدة السلبي للبنك في مقابلة مع إحدى الصحف المحلية.
انخفض سهم مجموعة سوفت بنك الناشئة في مجال التكنولوجيا بنسبة 2.03 في المائة ليدفع المؤشر نيكاي أكثر من غيره، يليه سهم وكالة التوظيف ريكروت هولدنجز التي هبطت بنسبة 2.27 في المائة.
وارتفع سهم تويوتا موتور بنسبة 0.6 في المائة، وهو ما قدم الدعم أيضًا لمؤشر توبكس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟