مؤشر نيكاي الياباني يرتفع وسط تراجع في الشراء ومجموعة SoftBank تتصدر المكاسب

مؤشر نيكاي الياباني يرتفع وسط تراجع في الشراء ومجموعة SoftBank تتصدر المكاسب
تعافى متوسط مؤشر نيكاي 225 الياباني من خسائره المبكرة ليرتفع يوم الأربعاء، حيث اشترى المستثمرون الأسهم عند الانخفاضات، وقادت مجموعة سوفت بنك والأسهم المرتبطة بالرقائق المكاسب.
ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.3 في المائة إلى 33479.28، بعد انخفاضه بما يصل إلى 0.7 في المائة لييتجه وول ستريت هبوطيًا خلال الليل.
أغلقت الأسهم الأمريكية في المنطقة السلبية، حيث بدأ المستثمرون أسبوع العطلة بجني الأرباح في أعقاب الارتفاع المستمر وسط إشارات على ضعف الطلب العالمي.
كما عكس مؤشر توبكس الياباني الأوسع مساره ليرتفع بنسبة 0.42 في المائة إلى 2293.46، حيث يرى المستثمرون، أن بعد رؤية التراجعات الصباحية، عزز المستثمرون شهيتهم لشراء الأسهم عند الانخفاضات.
أسهم سوفت بنك تنتعش لتدفع نيكاي للصعود.
ارتفعت مجموعة SoftBank بنسبة 2.65 في المائة لتصبح أكبر دفعة لمؤشر نيكاي، حيث يعقد المستثمر التكنولوجي اجتماعه العام السنوي يوم الأربعاء.
يبحث السوق عن تفاصيل التوقعات الاستثمارية للرئيس التنفيذي "ماسايوشي سون" في وقت يقود فيه الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الإنفاق الرأسمالي حول العالم.
ارتفعت الأسهم المرتبطة بالرقاقة، مع أدفانتست بنسبة 0.97 في المائة، وأيضاً طوكيو إلكترون بنسبة 0.65 في المائة، كما صعد قطاع الطيران بنسبة 2.61 في المائة ليصبح أكبر الرابحين بين 33 مؤشرًا فرعيًا للصناعة في بورصة طوكيو.
ازداد قطاع السكك الحديدية بنسبة 1.28 في المائة، كماارتفع سهم شركة التأمين Tokio Marine Holdingsبنسبة 2.2 في المائة بعد أن هبط بنسبة 5 في المائة خلالالجلسة السابقة.
من بين مكونات نيكاي، ارتفع 147 سهماً وتراجع 74، مع استقرار أربعة أسهم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟