مؤشر نيكاي الياباني يصل لأدنى مستوياته في شهرين وسط مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة

مؤشر نيكاي الياباني يصل لأدنى مستوياته في شهرين وسط مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني عند أدنى مستوى له في شهرين يوم الخميس وسط مخاوف بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتوقعات الضعيفة للاقتصاد الصيني، بينما أدى ضعف الين الياباني إلى مزيد من التراجع مقابل الدولار مما أدى إلى عمليات بيع مكثفة.
هبط مؤشر نيكاي بنسبة 1.22 في المائة إلى 31377.84 ليستقر عند أدنى مستوى له منذ الثاني من يونيو، كما تراجع المؤشر توبيكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.25 في المائة إلى 2232.48.
وصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في 10 أشهر خلال ساعات التداول الآسيوية، بعد دقائق من اجتماع يوليو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي أظهرت أن المسئولين منقسمون بشأن الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة.
أدى تراجع الين أمام الدولار إلى زيادة التكهنات بتدخل الحكومة، إذا حدث ذلك فسوف يرتفع الين، وهو أمر سلبي للأسهم اليابانية .
شهد الين الياباني المزيد من الضعف أمام الدولار يوم الخميس، مسجلاً أدنى مستوى له منذ شهر نوفمبر دون المستوى الذي تسبب في التدخل في العام الماضي.
انخفض سهم SoftBank Group المستثمر في مجال التكنولوجيا بنسبة 1.22 في المائة، كما تراجع سهم Terumo لصناعة معدات الرعاية الصحية بنسبة 2.90 في المائة.
سجلت جميع المؤشرات الفرعية للصناعة البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو للأوراق المالية خسائر فادحة، حيث انخفض مصنعو الصلب بنسبة 2.95 في المائة، وهو أكبر انخفاض بين المؤشرات، فيما تراجع كوبي ستيل بنسبة3.72 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟