مؤشر نيكاي 225 الياباني يرتفع ملاحقاً المكاسب في وول ستريت

مؤشر نيكاي 225 الياباني يرتفع ملاحقاً المكاسب في وول ستريت
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني صباح الثلاثاء لتتبع إغلاق بورصة وول ستريت خلال الليل، حيث قام المستثمرون باقتناص الأسهم بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، حيث قادت الأسهم المرتبطة بالرقائق المكاسب.
انتعش مؤشر نيكاي بنسبة 0.8 في المائة إلى 32315.61 بحلول منتصف النهار، مستعيدًا بعض خسائره التي بلغت 1.27 في المائة يوم أمس، كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.58 في المائة إلى 2294.12.
يقول المحللون أن الأسواق انتعشت من خسائر أكثر من المتوقع في الجلسة السابقة، حيث لم تكن هناك قوة قوية لشراء الأسهم عند الانخفاضات.
استعاد مؤشر نيكاي بعض خسائره خلال اليوم، حيث اشترى المستثمرون الأسهم الرخيصة، وخلال الأسبوع المقبل سيعود المستثمرون الذين يغادرون لقضاء عطلة هذا الأسبوع ويمكن أن يحققوا قوة شرائية ضخمة.
أغلق مؤشرا S&P 500 و ناسداك على ارتفاع يوم أمس،حيث ارتفعت أسهم شركة Nvidia لصناعة الرقائق بعد ملاحظة متفائلة من Morgan Stanley، مما أدى إلى مكاسب في أسهم النمو الضخمة الأخرى.
في اليابان، ارتفع سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صنع الرقائق بنسبة 2.29 في المائة وقفز أدفانتيست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة 2.76 في المائة.
قال سوزوكي إن استجابة المستثمرين لبيانات النمو الاقتصادي الأقوى من المتوقع كانت محدودة حيث كانت النتيجة متوقعة بالفعل.
توسع الاقتصاد الياباني للربع الثالث على التوالي في أبريل ويونيو، حيث ساعدت صادرات السيارات السريعة ووصول السياح على تعويض العائق الناجم عن تباطؤ التعافي في الاستهلاك بعد كوفيد-19.
تراجع سهم Dentsu Group بنسبة 7.28 في المائة ليصبح الأسوأ أداءً على مؤشر نيكاي، بعد أن خفضت شركة الإعلانات توقعات صافي أرباحها السنوية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟