مؤشر نيكاي 225 الياباني يرتفع من أدنى مستوى له منذ أكثر من 4 أشهر مع تراجع العائدات الأمريكية

مؤشر نيكاي 225 الياباني يرتفع من أدنى مستوى له منذ أكثر من 4 أشهر مع تراجع العائدات الأمريكية
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني من أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر صباح الخميس مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المتراجعة، في حين عزز تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعنويات.
انتعش نيكاي 225 بنسبة 1.18 في المائة إلى 30886.51 نقطة، بعد هبوطه إلى أدنى مستوياته منذ 18 مايو في الجلسة السابقة، لكن المؤشر خسر 3 في المائة خلال الأسبوع حتى الآن.
كما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.44 في المائة إلى 2250.93 نقطة.
تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأطول أجلا من أعلى مستوياتها في 16 عاما بين عشية وضحاها، بعد أن أشارت بيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة كان أقل من توقعات الاقتصاديين في سبتمبر.
وينتظر المستثمرون الآن بترقب بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة.
صعد سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة4.31 في المائة ليعطي أكبر دعم لمؤشر نيكاي، في حين ارتفع سهم طوكيو إلكترون 1.55 في المائة.
وصعد سهم Monex بنسبة 17.89 في المائة، إلى الحد الأقصى اليومي بعد أن قالت شركة الهاتف المحمول اليابانية NTT Docomo إنها شكلت شراكة رأسمالية مع شركة التكنولوجيا المالية لبناء أعمال خدمات مالية جديدة.
وارتفع سهم مجموعة اليابان للصرافة، المشغلة لبورصة طوكيو بنسبة 5.38 في المائة ليصبح صاحب الأداء الأفضل على مؤشر نيكاي، يليه سهم بنك أوزورا الذي ارتفع بنسبة 4.64 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟