مؤشر نيكاي 225 الياباني يقلص بعض خسائره مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المنخفضة

مؤشر نيكاي 225 الياباني يقلص بعض خسائره مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المنخفضة
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني يوم الجمعة، متتبعاًالإغلاق الضعيف لوول ستريت خلال الليل، لكن المؤشر تخلى عن بعض خسائره مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم عند الانخفاض.
هبط مؤشر نيكاي بنسبة 0.52 في المائة إلى 31266.84 بحلول منتصف النهار بعد افتتاحه على انخفاض بنسبة 0.85 في المائة، ومن المقرر أن يخسر المؤشر 3.2 في المائةهذا الأسبوع.
تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.38 في المائة إلى 2255.52 نقطة، وهو في طريقه لتسجيل هبزطأسبوعي بنسبة 2.2 في المائة.
افتتح السوق على انخفاض لكن مؤشر نيكاي قلص خسائره لأن المستثمرين أعادوا شراء الأسهم عند انخفاضات.
أنهت الأسهم الأمريكية على تراجع خلال الليل بعد أن أشاررئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول"إن زيادات إضافية في أسعار الفائدة قد يكون لها ما يبررها في ضوء المرونة الاقتصادية وضيق سوق العمل.
وقد دُفع المستثمرون إلى بيع الأسهم اليابانية بعد أن وصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى مستوى 5 في المائة للمرة الأولى منذ 20 يوليو 2007.
انخفض عائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف بعد أن أعلن بنك اليابان عن إجراءات لاحتواء العائدات.
أسهم طوكيو تنخفض بسبب أزمة الشرق الأوسط
هبط سهم شركة Fast Retailing المالكة للعلامة التجارية Uniqlo بنسبة 1.31 في المائة ليصبح أكبر عائق على مؤشرنيكاي، كما سجلت سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في مجال التكنولوجيا خسائر بنسبة 2.74 في المائة وتراجع سهم دايكن إندستريز لصناعة أجهزة تكييف الهواء بنسبة 1.34 في المائة.
وقفز قطاع الأدوية بنسبة 2.49 في المائة ليصبح الأفضل أداء بين 33 مؤشرا فرعيا للصناعة في بورصة طوكيو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟