مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض قبل اجتماع بنك اليابان وصانعي السيارات أكبر الخاسرين

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض قبل اجتماع بنك اليابان وصانعي السيارات أكبر الخاسرين
تراجع متوسط سهم نيكي الياباني بشكل بسيط يوم الأربعاء بقيادة أسهم السيارات، حيث انخفض بنسبة 0.2 في المائة إلى 32616.52، كما سجل المستثمرون الأرباح قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان الذي يستمر يومين والذي يبدأ يوم الخميس.
تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.2 في المائة إلى 2280.29.
يتجه بنك اليابان نحو الحفاظ على سياسة التحكم في العائد دون تغيير، حيث يفضل صانعو السياسة التدقيق في المزيد من البيانات لضمان استمرار ارتفاع الأجور والتضخم.
لم يكن المشاركون في السوق مقتنعين بشكل تام بأن بنك اليابان سيحافظ على سياسته الحالية، حيث يتذكرون تعديلًا مفاجئًا في سياسة التحكم في منحنى العائد خلالديسمبر، عندما وسع نطاق التداول لعائد السندات القياسي لمدة 10 سنوات.
يوم أمس الثلاثاء، أشار كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي، إلى إن بنك اليابان يجب أن يبدأ الاستعداد للتشديد النقدي في المستقبل من خلال الابتعاد عن سياسة التحكم في العائدات.
تراجع Fast Retailing، مالك علامة Uniqlo التجارية بنسبة 0.5 في المائة، وهو ما أدى إلى تراجع مؤشر نيكاي أكثر من غيره.
انخفض Advantest صانع معدات اختبار الرقائق بنسبة0.8 في المائة، وهبط سهم Daikin Industries لصناعة تكييف الهواء بنسبة 0.95 في المائة، كما خسر صانعو السيارات نحو 1.33 في المائة ليصبحوا الأسوأ أداءً من بين 33 مؤشرًا فرعيًا للصناعة في بورصة طوكيو.
وتراجع سهم ميتسوبيشي موتور بنسبة 2.33 في المائة يوم الأربعاء، كما خسر سهم مازدا 2.34 في المائة من قيمته.
من ناحية أخرى، صعد سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق بنسبة 0.61 في المائة، بينما صعد سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار التكنولوجي بنسبة 0.65 في المائة.
تقدمت Otsuka Holdings بنسبة 2 ٪ لتصبح واحدة من أكبر دعم لمؤشر Nikkei ، بعد أن رفعت شركة Pocari Sweat للمشروبات الصحية توقعاتها للأشهر الستة المنتهية في يونيو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟