مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض ومن المقرر أن يسجل أول تراجع أسبوعي مع تراجع أسهم التكنولوجيا

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض ومن المقرر أن يسجل أول تراجع أسبوعي مع تراجع أسهم التكنولوجيا
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني يوم الجمعة، مما يجعلهفي طريقه لتسجيل أول تراجع أسبوعي بعد أربعة أسابيع متتالية من المكاسب، مع تراجع أسهم التكنولوجيا وسط ارتفاع عوائد السندات.
أنهى مؤشر نيكاي الجلسة الصباحية منخفضًا بنسبة 0.08في المائة عند 33461.71، مما يجعله عرضة لانخفاض بنسبة 0.48 في المائة هذا الأسبوع.
وكان قطاع التكنولوجيا هو القطاع الوحيد الذي انخفض في مؤشر نيكاي225، ومن بين مكونات المؤشر البالغ عددها 225، تراجع 81 سهما مقابل ارتفاع 139 سهما، في حين استقرت خمسة أسهم.
وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا والأقل تركيزا على التكنولوجيا بنسبة 0.35 في المائة، لكنه لا يزال يتجه نحوانخفاض أسبوعي بنسبة 0.32 في المائة، وارتفعت أسهم توبكس القيمة بنسبة 0.62 في المائة، مقابل ارتفاع أسهم النمو بنسبة 0.08 في المائة.
تميل شركات التكنولوجيا إلى الاستدانة بشكل كبير، مما يجعلها حساسة للتغيرات في أسعار الفائدة. أضافت العائدات طويلة الأجل في اليابان ثلاث نقاط أساس إلى 0.7 في المائة يوم الجمعة، لتتبع انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال الليل، بعد ثلاثة أيام من الانخفاضات الحادة.
مؤشر نيكاي الياباني يتراجع وتعيين لأفضل شهر في 2 سنوات
يقول الخبراء انه خلال الأيام القليلة الماضية، انخفضت العائدات، وهذا دعم الأسهم، لكن العوائد اليوم تنتعش، وهذا يؤثر على الأسهم، كما أنه لا يبدو أن مؤشر نيكاي 225قادر على استعادة 38 ألف نقطة في البيئة الحالية ينتهز المستثمرون الفرصة لجني الأرباح.
وسجل المؤشر نيكاي أفضل مكسب شهري له في نوفمبر تشرين الثاني في ثلاث سنوات، ولامس ذروة جديدة في 33 عاما في 20 نوفمبر عند 33853.46 نقطة، على الرغم من تبدد الزخم بعد ذلك.
وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في الشركات الناشئة بنسبة 1.78 في المائة، في حين انخفضت أسهم طوكيو إلكترون وأدفانتست المرتبطة بالرقائق بنسبة 0.70 في المائة لكل منهما. وانخفض سهم تي دي كيه بنسبة 1.16 في المائة.
على الجانب الآخر، استمدت شركات صناعة السيارات الدعم من تراجع الين الياباني من أعلى مستوياته في عدة أسابيع مقابل الدولار، وارتفعت أسهم تويوتا وهوندا بنحو 1.3 في المائة لكل منهما.
وكان سهم شركة Seven & I Holdings المشغلة لمتاجر 7-Eleven أكبر الرابحين، حيث قفز بنسبة 5.44% بعد أن أعلنت أنها اشترت سلسلة 7-Eleven الأسترالية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟