مؤشر نيكاي 225 ينخفض قبل اجتماعات البنك المركزي وأسهم الرقائق تتراجع

مؤشر نيكاي 225 ينخفض قبل اجتماعات البنك المركزي وأسهم الرقائق تتراجع
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بأكثر من 1 في المائة خلال التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء، وقادت الأسهم المرتبطة بالرقائق الهبوط، مع تزايد القلق قبل اجتماعات البنك المركزي في الولايات المتحدة واليابان.
هبط مؤشر نيكاي بنسبة 1.2 في المائة إلى 33129.23 بحلول منتصف النهار، وبدا أنه سيصل لأكبر انخفاض يومي منذ 25 أغسطس، وكانت الأسواق اليابانية مغلقة يوم الاثنين لقضاء عطلة.
كان المستثمرون حذرين قبل الأحداث الكبيرة التي تتمثل في الاجتماعات المركزية في الولايات المتحدة واليابان.
تراجع سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق بنسبة 5.18 في المائة ليصبح صاحب أكبر عائق وأسوأ أداء على مؤشر نيكاي، كما انخفض سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة 4.54 في المائة، كما هبط سهم شركة رينيساس إلكترونيكس لصناعة الرقائق بنسبة 5.07 في المائة.
سجل سهم مجموعة سوفت بنك الناشئة في مجال التكنولوجيا تراجعاً بنسبة 1.86 في المائة، بعد أن انكمشتأسهم شركة تصميم الرقائق التابعة لها آرم هولدنجز في اليوم الثاني من التداول.
ترجح أسواق المال أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، على الرغم من أن التركيز سينصب على التوجيهات المستقبلية للبنك المركزي.
سيعلن بنك اليابان (BOJ) قراره بشأن السياسة يوم الجمعة بعد اختتام اجتماع السياسة الذي استمر يومين.
وينتظر المستثمرون تعليقات محافظ بنك اليابان كازو أويدا، الذي قال لصحيفة في وقت سابق من هذا الشهر إن البنك المركزي يمكن أن يحصل على بيانات كافية بحلول نهاية العام للحكم على ما إذا كانت الظروف مواتية لرفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل.
خسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.56 في المائوإلى 2414.69 نقطةـ لكن خسائرها كانت محدودة إذ ارتفع سهم تويوتا موتور ذات الثقل بنسبة 1.01 في المائة ومجموعة ميتسوبيشي U.F.G المالية بنسبة 1.43 في المائة.
وارتفع قطاع البنوك بنسبة 1.05 في المائة، وأيضاً صناعة السيارات بنسبة 1.07 في المائة.
ارتفع قطاع النقل البحري بنسبة 3.54 في المائة ليصبح أكبر الرابحين بين المؤشرات الفرعية للقطاع البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟