مبيعات تسلا و BYD الصينية ترتفع لمستوى قياسي خلال الربع الثاني

مبيعات تسلا و BYD الصينية ترتفع لمستوى قياسي خلال الربع الثاني
أظهرت بيانات جمعية سيارات الركاب الصينية أن شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا ومنافستها الصينية الرئيسية BYD حققت تسليمات قياسية لمركباتها المصنوعة في الصين في الربع الثاني، مع شدة المعركة على حصة السوق.
باعت تسلا 93680 سيارة كهربائية صينية الصنع (EVs) في يونيو، بزيادة بنسبة 18.72 في المائة عن العام السابق، عندما قام مصنع تسلا في شنغهاي بتسليم 78906 سيارة من طراز 3 و Model Y الصينية الصنع بعد أن أنهت المدينة إغلاقًا لمدة شهرين بسبب كوفيد-19.
كما أوضحت البيانات أن شركة صناعة السيارات الأمريكية باعت 247.217 سيارة صينية الصنع خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو أكبر عدد منذ أن بدأت في تسليم السيارات من شنغهاي في أوائل عام 2020. 
حققت تسلا تسليمًا قياسيًا بلغ 466.140 على مستوى العالم للربع الثاني.
شهدت BYD الصينية منافس تسلا، سلسلة من المركبات الكهربائية والمركبات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، ارتفاعًا في مبيعات شهر يونيو بنسبة 88.16 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 251،685 سيارة. 
أظهرت البيانات أن هذه كانت أيضًا المرة الأولى التي تجاوزت فيها المبيعات الشهرية للشركة الصينية 250 ألف وحدة، مما يعني أنه بين أبريل ويونيو، قامت BYD بتسليم 700244 مركبة.
قدرت CPCA إجمالي مبيعات سيارات الركاب الجديدة للطاقة، بما في ذلك السيارات الهجينة والكهربائية فقط بنحو 740 ألف وحدة في يونيو، بارتفاع بنسبة 30 في المائة عن العام السابق.
خفضت تسلا أسعار طرازيها القديمين في بداية العام لتعزيز المبيعات وبدأت حرب أسعار، مما دفع المنافسين بما في ذلك BYD إلى تقديم خصومات أو موديلات جديدة منخفضة الأسعار.
يحصل قطاع السيارات الكهربائية أيضًا على دعم إضافي من الحكومة الصينية، التي تريد دفع المبيعات لدعم التعافي الاقتصادي المتعثر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟