مبيعات تويوتا موتورز ترتفع في أبريل نتيجة الطلب القوي من اليابان والصين

مبيعات تويوتا موتورز ترتفع في أبريل نتيجة الطلب القوي من اليابان والصين
انتعشت المبيعات العالمية لشركة تويوتا موتورز بنسبة5 في المائة في أبريل مقارنة بالعام الماضي، مدعومة بالطلب القوي على السيارات الهجينة والسيارات التي تعمل بالبنزين في اليابان والصين.
أبلغت شركة صناعة السيارات اليابانية أيضًا عن تحسن مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (EVs) في الخارج، مما رفع العدد الإجمالي للوحدات التي تعمل بالبطاريات التي باعتها في الأشهر الأربعة الأولى من العام فوق مستوى العام الماضي.
باعت تويوتا خلال شهر أبريل 800863 سيارة على مستوى العالم، بما في ذلك علامتها التجارية الفاخرة لكزس، بزيادة بنسبة 4.9 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي عندما عانت المبيعات بشدة من نقص إمدادات قطع الغيار نتيجة كوفيد-19. 
سجلت مبيعات السيارات الهجينة مثل بريوس الجديدة في اليابان انتعاشاً كبيراً بنسبة 59.2 في المائة على أساس سنوي، من أجل تعويض ما يزيد قليلاً عن 125،326 سيارة تم بيعها في السوق المحلي للشركة الشهر الماضي، متجاوزة زيادة بنسبة 21.5 في المائة في إجمالي مبيعات السيارات المحلية. 
شهدت مبيعات تويوتا قفزة بنسبة 46.3 في المائة في الصين، لتصل إلى 162،554 وحدة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، مرتفعة من تأثير الوباءخلال العام السابق.
خلل شهر أبريل، باعت شركة صناعة السيارات 8.584 بطارية EVs حول العالم، بما في ذلك علامتها التجارية لكزس، وهو ما يمثل أكثر من 1 في المائة من مبيعاتها العالمية في شهر واحد لأول مرة. 
وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للسيارات التي تعمل بالبطاريات التي باعتها في الفترة من يناير إلى أبريل إلى 26.057 وحدة، وهو أعلى من 24466 سيارة كهربائية للبطارية باعتها الشركة في عام 2022.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟