مجموعة "الأنصاري" تخطط لطرح 10% من أسهمها بسوق دبي أبريل القادم

مجموعة "الأنصاري" تخطط لطرح 10% من أسهمها بسوق دبي أبريل القادم
قالت مجموعة الأنصاري للخدمات المالية، إنها تنوي إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي. 
ونشرت المجموعة بيان، أوضحت فيه أنه سيتم إتاحة 750 مليون سهم للاكتتاب العام، وتقدر القيمة الإسمية لكل منها 0.01 درهم إماراتي أي 1 فلس للطرح العام، تعادل حوالي 10% من إجمالي أسهم رأس المال القائم للمجموعة والتي تبلغ 7.5 مليار سهم. 
وبعد اكتمال الطرح العالمي، تخطط الشركة اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، بحيث يتم صرف هذه التوزيعات مرتين خلال العام المالي الواحد، وذلك في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام.
وتستهدف المجموعة توزيع أرباح قدرها 600 مليون درهم أي ما يعادل 163 مليون دولار، كحد أدنى عن عائدات العام الجاري، على أن يتم صرف توزيعات النصف الأول خلال أكتوبر 2023، وتوزيعات النصف الثاني في أبريل 2024. 
وأشارت المجموعة إلى أن فترة الاكتتاب للطرح العام الأولى ستكون خلال الفترة من 16 و24 مارس، ومن المتوقع إدراج الأسهم في سوق دبي بحلول السادس من أبريل القادم. 
وأفاد البيان، أن المجموعة كلفت بنك أبوظبي التجاري والمجموعة المالية "هيرميس" الإمارات وبنك الإمارات دبي الوطني "كابيتال" كمنسقين مشتركين للطرح العام الأولي. 
يشار إلى أن مجموعة الأنصاري للخدمات المالية، حققت أرباح صافية تقدر بـ 595 مليون درهم أو ما يعادل 162 مليون دولار، خلال العام الماضي، مرتفعة بنسبة 21% على أساس سنوي.
وارتفعت الإيرادات التشغيلية للمجموعة بنحو 1.15 مليار درهم، أي ما يساوي 310 مليون دولار خلال عام 2022.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟