نينتندو تزيد صافي أرباحها بنسبة 18 في المائة في الربع المالي الثالث

نينتندو تزيد صافي أرباحها بنسبة 18 في المائة في الربع المالي الثالث
ارتفع صافي الدخل للشركة اليابانية نينتندو وتراجعت الإيرادات للشركة المصنعة اليابانية لوحدات تحكم الألعاب وألعاب الفيديو. ارتفع في الربع المالي الثالث، في حين تجاوز كلا الرقمين توقعات السوق.
وكما جاء في البيان الصحفي للشركة، قفز صافي الربح في الربع المالي الثالث بنسبة 18 في المائة وبلغ 136.7 مليار ين بما يعادل 920 مليون دولار.
وتراجعت إيرادات نينتندو بنسبة 6 في المائة إلى 598.6 مليار ين.
وتوقع المحللون صافي أرباح قدره 130.3 مليار ين وإيرادات قدرها 568.7 مليار ين.
قامت نينتندو بتحسين توقعاتها للعام المالي الحالي، الذي ينتهي في مارس، وتتوقع الشركة الآن إيرادات تبلغ 1.63 تريليون ين وصافي أرباح قدره 440 مليار ين.
ترجح الشركة أيضًا بيع 15.5 مليون وحدة تحكم في ألعاب Nintendo Switch بدلاً من 15 مليونًا المتوقعة سابقًا.
وتحظى مبيعات وحدة التحكم هذه، التي ظهرت في السوق منذ سبع سنوات، بدعم من ارتفاع الطلب على الألعاب الشعبية، بما في ذلك سلسلة Zelda وSuper Mario. 
كان قد تم تعزيز مبيعات ألعاب سوبر ماريو من خلال إصدار فيلم يعتمد على اللعبة، حيث أصبح الفيلم من أكثر الأفلام نجاحًا في عام 2023، ويقدر شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم بـ 1.36 مليار دولار.
تراجعت أسعار أسهم نينتندو بنسبة 0.5 في المائة يوم الثلاثاء، لكن النتائج نُشرت بعد ساعات التداول. وقفزت القيمة السوقية للشركة على مدى الـ 12 شهرًا الماضية مرة ونصف، لتصل إلى 9.87 تريليون ين، بينما ارتفع مؤشر أسهم Nikkei 225 بنسبة 30.6 في المائة خلال هذه الفترة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟