هبوط الأسهم الأوروبية وسط ترقب لقرار المركزي الأوروبي

هبوط الأسهم الأوروبية وسط ترقب لقرار المركزي الأوروبي
انخفضت الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم الخميس، مع ترقب المستثمرون قرار البنك المركزي الأوروبي بشآن أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.
ويتعامل المستثمرون بحذر بعد أن تلقوا إشارات متباينة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن مسار السياسة النقدية في المستقبل.
وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لتتراوح ما بين 5% إلى 5.25%، متماشيًا مع توقعات السوق. 
وقال جيرم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء دورة رفع سعر الفائدة، مشيرًا إلى الحاجة إلى مزيد من الزيادات. 
وتراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.8%،بقيادة أسهم شركات السيارات التي انخفضت بنسبة بلغت 2.3%. 
وارتفع مؤشر أسهم النفط والغاز وحيدًا خلال تداولات اليوم، حيث صعد بنسبة 1.3% مدعومًا بارتفاع أسعار النفط. 
وتتجه أنظار المستثمرين الآن نحو قرار البنك المركزي الأوروبي حول سعر الفائدة، والمقرر الإعلان عنه في تمام الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش.
ومن المتوقع أن يرفع المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، ومن المحتمل أيضًا أن يعلن عن زيادة أكبر وسط استمرار ارتفاع التضخم لمستوى قياسي. 
وارتفع سهم شركة "شل بي.إل.سي" بنسبة 2.4%، بعدما سجلت الشركة أرباح قوية تفوق التوقعات، بالرغم من انخفاض أرباحها خلال الربع الأول بنسبة بسيطة عن الربع الأخير من العام الماضي، بفعل تباطؤ أسعار الطاقة. 
وهبط سهم شركة "نوفو نوردسك" الدنماركية بنسبة 4.8% بعد أن صرحت الشركة بأنها ستقلل المعروض من جرعات تدخل في عقار "ويجوفي" لعلاج السمنة في الولايات المتحدة بفعل زيادة الطلب.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟