هبوط الأسهم الأوروبية بفعل الأرباح الضعيفة وسهم "بربري" يقود الخسائر

هبوط الأسهم الأوروبية بفعل الأرباح الضعيفة وسهم "بربري" يقود الخسائر
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الإثنين، بعد سلسلة من البيانات الضعيفة من الشركات، ووسط حذر شديد من المستثمرين عقب محاولة اغتيال المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".
وفي تمام الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5%، متأثرًا تراجع أسهم شركات السلع الاستهلاكية 1.05%، وقطاع المصارف 0.98%.
وهبط كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.72% ليصل إلى 8193 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.26% إلى 18699 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.80% عند 7662 نقطة.
وجاء سهم مجموعة السلع الفاخرة "بربري" في صدارة الأسهم الخاسرة اليوم، حيث هوى بنحو 11.4% بعدما أعلنت الشركة البريطانية تعيين "جوشوا شولمان" رئيس شركة مايكل كورس السابق رئيسا تنفيذيا جديدا لها مع إقالة جوناثان أكيرويد بعد عامين قضاهما في المنصب، وبعدما حذرت من احتمال تراجع الأرباح وإلغاء التوزيعات.
كما تراجع سهم شركة "سواتش" أكبر شركة لصناعة الساعات على مستوى العالم بنسبة 10.6%، بفعل التراجع الحاد في مبيعات وأرباح النصف الأول.
وتراجعت أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية بحوالي 1.1% لتتصدر خسائر القطاعات.
وخسر سهم بنك نورديا 3.1% بعد أن أعلن البنك الفنلندي تسجيل أرباح تشغيلية للربع الثاني أقل بقليل من المتوقع.
ومن المقرر صدور بيانات الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم، وتشير التوقعات إلى احتمال انخفاضه بنحو 0.90% على أساس شهري في مايو مقارنة بتراجعه 0.1% فقط في الشهر السابق.
ويترقب المستثمرون عن كثب تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاغارد" اليوم، قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في محاولة للحصول على إشارات حول مسار أسعار الفائدة الأوروبية خلال الأشهر المقبلة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟