أسهم شركات الأدوية الأمريكية ترتفع بعد تفشي فيروس هانتا وموديرنا تقود المكاسب
سجلت أسهم شركات الأدوية الأمريكية ارتفاعًا قويًا خلال تعاملات يوم الإثنين، وسط متابعة المستثمرين للتطورات المرتبطة بتفشي فيروس "هانتا"، بعد تسجيل إصابات على متن سفينة سياحية في المحيط الأطلسي، ما أعاد الاهتمام بالشركات القادرة على تطوير لقاحات وعلاجات للأمراض المعدية الناشئة.
وقاد سهم شركة "موديرنا" المكاسب، بعدما ارتفع بنسبة 6.45% ليصل إلى 57.99 دولارًا، عقب إعلان الشركة الأسبوع الماضي تنفيذ أبحاث أولية تتعلق بفيروس هانتا بالتعاون مع معهد أبحاث الأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي.
وأشارت "موديرنا" في بيان إلى أن الدراسات لا تزال في مراحلها المبكرة، لكنها تأتي ضمن استراتيجية الشركة لتطوير تقنيات ولقاحات تستهدف مواجهة التهديدات الصحية والأوبئة المستقبلية.
كما سجلت أسهم شركات دوائية أخرى مكاسب ملحوظة، حيث ارتفع سهم "نوفافاكس" بنسبة 2.25% إلى 10.34 دولار، فيما صعد سهم "إيلي ليلي" بنسبة 2.58% ليصل إلى 972.95 دولار.
وجاء هذا التحرك في الأسواق عقب تحذير صادر عن منظمة الصحة العالمية في الثاني من مايو الجاري، بشأن تفشي فيروس هانتا على متن السفينة السياحية "إم في هونديوس" التي ترفع العلم الهولندي، بعد رصد عدد من الإصابات بين الركاب.
ويرى محللون أن أي مؤشرات على انتشار أمراض معدية جديدة غالبًا ما تدفع المستثمرين نحو أسهم شركات التكنولوجيا الحيوية والأدوية، خاصة الشركات التي تمتلك خبرات في تطوير اللقاحات السريعة وتقنيات الحمض النووي.
المزيد من الاخبار
سبيس إكس تشعل أسواق السندات بطرح تاريخي لتمويل طموحات الذكاء الاصطناعي
"مؤشر الخوف" يقفز 16% مع تصاعد الضغوط على أسهم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا

تراجع عوائد السندات الأمريكية مع هبوط النفط وترقب الأسواق لبيانات التضخم الحاسمة

سهم تسلا يتراجع بأكثر من 5% تحت ضغط تحقيق في حادث تصادم ومخاوف مرتبطة بـ"سبيس إكس"




ناسداك يقود خسائر وول ستريت مع اشتداد موجة بيع أسهم التكنولوجيا
مخاوف الفيدرالي تشعل موجة بيع عالمية بقيادة التكنولوجيا






سهم "سبيس إكس" يواصل الهبوط ويفقد الشركة 400 مليار دولار من قيمتها السوقية
