سهم "إكس بنج" يقفز بأكثر من 18% مسجلًا أعلى مستوياته في 3 سنوات
قفز سهم صانعة السيارات الكهربائية "إكس بنج" خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مسجلًا أعلى مستوياته في ثلاث سنوات، وسط التفاؤل بنجاح الشركة الصينية في تطوير تقنيات الروبوتات الشبيهة بالبشر.
وكانت الشركة قد أعلنت عن احدث تقنياتها المتطورة بما فيها الروبوت الشبيه بالبشر "آيرون" وسيارات الأجرة ذاتية القيادة، مما عزز تفاؤل الأسواق بشأن إمكانات "إكس بنج" التي تتفوق على المركبات الكهربائية العادية.
وارتفع سهم "إكس بنج" في تعاملات بورصة هونج كونج اليوم بنسبة 18.26% ليصل إلى 108.8 دولار هونج كونج، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2022، بعد ارتفاع شهادات الإيداع الأمريكية بحوالي 16% أمس.
ومنذ مطلع العام الجاري وحتى الآن، وصلت مكاسب سهم "إكس بنج" إلى أكثر من 120% متجاوزة نسب ارتفاع أسهم شركات منافسة من بينها "نيو" الذي ارتفع بنحو 57% و"لي أوتو" بنحو 15%.
المزيد من الاخبار





ميكرون تشعل انتفاضة التكنولوجيا قبل افتتاح وول ستريت.. وناسداك يقفز بدعم زخم الذكاء الاصطناعي

أسهم كوالكوم تقفز 11.8% بدعم خطط التوسع في مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي

أسهم ميكرون تقفز 20% قبل الافتتاح بعد نتائج قوية مدعومة بطفرة الذكاء الاصطناعي

أسهم "ميكرون" تقفز بأكثر من 12% بعد نتائج قوية وتوقعات متفائلة
مكاسب جديدة في الأفق.. "جيه بي مورجان" يرفع توقعاته لمؤشر "إس آند بي 500"

سهم "صن رن" يقفز بأكثر من 30% بعد شراكة مع تسلا
