سهم "سبيس إكس" يواصل الهبوط ويفقد الشركة 400 مليار دولار من قيمتها السوقية
واصل سهم شركة "سبيس إكس" تراجعه خلال تعاملات ما قبل افتتاح جلسة السوق الأمريكي، الثلاثاء، بعدما تعرض لموجة بيع قوية أدت إلى خسائر ضخمة في القيمة السوقية للشركة خلال يومين فقط.
وانخفض السهم، الذي يتداول تحت الرمز (SPCX)، بنسبة 3.75% ، وذلك بعد هبوطه بأكثر من 16% خلال جلسة الإثنين، ليغلق عند مستوى 154.60 دولار.
وأدت هذه التراجعات إلى فقدان الشركة نحو 400 مليار دولار من قيمتها السوقية، لتتراجع رسملتها إلى حوالي تريليوني دولار، في واحدة من أكبر الخسائر السوقية التي تشهدها شركة تكنولوجية خلال فترة زمنية قصيرة.
وبفعل هذا الانخفاض، تراجعت "سبيس إكس" إلى المركز السابع بين أكبر الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية، خلف كل من "إنفيديا" و"أبل" و"ألفابت" و"مايكروسوفت" و"أمازون" و"تي إس إم سي"، وفقًا لبيانات "كومبانيز ماركت كاب".
ويأتي هذا التراجع بعد فترة من المكاسب القوية التي حققتها الشركة بدعم من توسع أعمالها في مجالات الفضاء والأقمار الصناعية والذكاء الاصطناعي، الأمر الذي دفع بعض المستثمرين إلى جني الأرباح مع ارتفاع مستويات التقييم السوقي.
وتترقب الأسواق عن كثب أداء سهم "سبيس إكس" خلال الجلسات المقبلة، خاصة في ظل استمرار التقلبات التي تشهدها أسهم التكنولوجيا والشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والتي أصبحت أكثر حساسية لتغيرات شهية المستثمرين وتوقعات النمو العالمي.
ويرى محللون أن التحركات الأخيرة لا تغير من مكانة "سبيس إكس" كواحدة من أكبر الشركات العالمية، لكنها تعكس حالة الحذر التي تسود الأسواق بعد موجة الصعود القياسية التي قادت أسهم التكنولوجيا خلال الفترة الماضية.
المزيد من الاخبار

سهم "مايكرون" يتراجع 9% قبل افتتاح وول ستريت رغم شراكتها الجديدة مع "أنثروبيك"

سهم بالانتير تحت الضغط بعد خسارة تدريجية لعقد حساس في فرنسا

سهم أمازون يهبط مع تصاعد القلق من اضطرابات خدماتها الرقمية
سهم غازبروم يهبط لأدنى مستوى منذ 2009 وسط ضغوط الطاقة والعقوبات
تباين مؤشرات وول ستريت مع ترقب بيانات التضخم وتطورات محادثات واشنطن وطهران


"سهم "ألفابت" يتراجع بأكثر من 5% وسط مخاوف من خسارة المواهب
