الفهرس

أفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024

يمكن أن يكون الاستثمار في الأسهم تحديًا كبيرًا، في ظل وجود العديد من الخيارات المتاحة، خاصة في 2024، حيث تزداد العوائق مع سوق متقلب، واقتصاديات تعاني، ومشكلات سياسية وحروب تنجر لها كثير من البلدان.

يتوقع الاقتصاديون في جميع أنحاء العالم أن يتباطأ النمو الاقتصادي الأمريكي في الأرباع المتبقية من 2024، حيث يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع ديون المستهلكين على الاقتصاد. وقد يصبح من الصعب على المستثمرين العثور على أسهم موثوقة ليستثمروا فيها إذا ظلت أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها خلال 23 عامًا لفترة طويلة.

وتستمر مخاوف المستثمرين بشأن التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والتباطؤ الاقتصادي المحتمل، فقد سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ربعين متتاليين من المكاسب بنسبة 10٪ للمرة الثامنة فقط منذ عام 1950. وفي يناير، وصل مؤشر S&P 500 أيضًا إلى أعلى مستوى جديد له على الإطلاق خلال عامين.

فسواء كنت جديدًا في عالم الاستثمار أو لديك خبرة كبيرة، فإن اختيار الأسهم المناسبة يعد أمرًا هامًا لتحقيق أهدافك الاستثمارية. لهذا السبب قمنا في أرينسن بتجميع هذه القائمة التي تضم أفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024، بناء على بحث كبير استمر لشهر تقريبًا، لنستقر على هذه القائمة من الأسهم التي توفر إمكانات النمو والاستقرار، مما يسهل عليك اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

معايير اختيار أفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024

أخذنا في عين الاعتبار بعض العوامل المختلفة، ومدى تأثير هذه العوامل على أداء السهم المتوقع خلال 2024، بما في ذلك:

خلال هذا الموضوع، سنتعمق في كل سهم موصى بالاستثمار فيه، ونناقش الأسباب الرئيسية وراء تميز السهم. فسواء كنت مهتمًا بفرص النمو أو توزيعات الأرباح أو التنويع، فإن قائمتنا توفر مجموعة متنوعة من الخيارات التي تناسب تفضيلاتك الاستثمارية، والتي تضم قطاعات مختلفة.

لماذا تثق في قائمة أرينسن؟

يلتزم المحررون لدى أرينسن بميثاق الشرف الإعلامي، وعلى رأسها تزويد القراء بمعلومات صحيحة وغير متحيزة، مع تقييمات مدروسة وبعيدة كل البعد عن أي أغراض دعائية. نقوم في أرينسن بتقييم شركات التداول، وتعديل التقييمات بشكل نصف سنوي لتتناسب مع أي تحديثات قد تطرأ في هذا السوق. وبنفس الطريقة، قررنا بداية من هذا العام، تقييم أفضل 10 أسهم للاستثمار سنويًا، مع مراعاة المعايير السابق ذكرها، ودراسة أداء الأسهم جيدًا، والوقوف على مستقبل أداء هذه الأسهم.

نحن في أرينسن أيضًا، لسنا محررون فقط! ولكننا متداولون أيضًا. لذا، لدينا الخبرة الكافية التي تجعلنا نتوقع وبثقة الأحصنة الرابحة لهذا العام.

اقرأ أيضًا: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

أفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024

1- إنفيديا NVDA

2- مايكروسوفت MSFT

3- برودكوم AVGO

4- سيلز فورس CRM

5- إي إم دي AMD

6- سوبر ميكرو SMCI

7- إيلاي ليلي LLY

8- خطوط دلتا الجوية DAL

9- علي بابا BABA

10- ميكرون MU

ملخص أفضل 10 أسهم لعام 2024 والأسعار المستهدفة

إسم السهم

رمز السهم

العائد لعام 2023

السعر المستهدف لعام 2024

إنفيديا

NVDA

239%

997$ - 1,400$

مايكروسوفت

MSFT

58.19%

480$ - 600$

برودكوم

AVGO

104.23%

1,573$ - 1,720$

سيلز فورس

CRM

98.46%

340$ - 380$

إي إم دي

AMD

127.59%

192$ - 245$

سوبر ميكرو

SMCI

246.24%

1,161$ - 1,500$

إيلاي ليلي

LLY

69.91%

845$ - 950$

خطوط دلتا الجوية

DAL

23.03%

56$ - 62$

علي بابا

BABA

-10.81%

104$ - 135$

ميكرون

MU

71.92%

132$ - 225$

السعر المستهدف بحسب محللي وول ستريت*


القائمة الموسعة لأفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024

في هذا الجزء نستعرض كل سهم بشكل مفصل، مع توضيح لمجال عمل الشركة، ومناقشة الأسباب الرئيسية وراء تميز السهم.

1- إنفيديا NVDA

حظي سهم إنفيديا باهتمام كبير خلال العام الماضي، وذلك بعد تجاوز تقديرات المبيعات لثلاث أرباع متتالية من 2023، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر سهم أسهم شركة التكنولوجيا الشهيرة بنسبة 265% خلال العام الماضي.

تعد شركة إنفيديا حاليًا هي أفق حوسبة الذكاء الاصطناعي، والتي تتفرد فيه بشكل كبير مع زيادة الطلب على أشباه الموصلات. وعلى الرغم من النجاح الكبير والارتفاع في قيمة السهم في العام الماضي، إلا أنه مازال هناك فرص كبيرة لمزيد من الارتفاع هذا العام.

لماذا تستثمر في سهم إنفيديا؟

تقدم Nvidia مجموعة متنوعة من المنتجات، فهي لا تصنع المعالجات فقط، ولكنها تصنع شرائح الألعاب، تقدم ألعاب سحابية، تزود صناعة السيارات ذاتية القيادة ببعض التقنيات وغيرها الكثير من الأعمال. ولكن ما أثار حماسة المستثمرين تجاه الشركة مؤخرًا هو عملها في الذكاء الاصطناعي.

بحسب البيانات لدينا، نمت الإيرادات من هذا القطاع بنسبة 409٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من العام المالي 2024 للشركة، والمنتهي في 28 يناير 2024، حيث قال الرئيس التنفيذي جنسن هوانج أن الذكاء الاصطناعي التوليدي والحوسبة الإلكترونية المتسارعة قد وصلا إلى نقطة تحول لدى الشركة، وأن الطلب يتزايد بشكل كبير في جميع أنحاء العالم سواء كانت من الدول نفسها أو الشركات والصناعات المختلفة.

ومع وجود فرص نمو كبيرة في المستقبل، فمن المتوقع أن يتضاعف حجم سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي بأكثر من أضعاف مستويات 2024 بحلول نهاية العقد الجاري، وبالتالي كل هذا سيصب في مصلحة سهم NVDA.

لا تعمل إنفيديا في مكان محدود، بل تتميز بتنوع جغرافي كبير لأعمالها، كل هذا يدعم مبيعات الشركة. فعلى الرغم من أن الركود العالمي، أو الانخفاض في أحد الأسواق الرئيسية للشركة قد يؤثر على أداء Nvidia، إلا أن المخاطر أقل بالنسبة للمستثمرين عندما تنتشر المبيعات جغرافيًا.

يساعد التنوع الجغرافي لشركة إنفيديا على الحد من المخاطر والحصول على مزيد من فرص النمو. يمكن أيضًا لقطاع السيارات في إنفيديا النمو بسرعة هائلة مع ازدياد انتشار السيارات ذاتية القيادة. تعمل إنفيديا على دعم هذا القطاع من خلال تكنولوجيا أجهزة الاستشعار، وهو سبب أخر للاستثمار في السهم وجعله أول اسم في قائمة أرينسن لأفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024.

سهم انفديا

اقرأ أيضًا: كيفية شراء سهم إنفيديا Nvidia وما هي شرعية تداول سهم  NVDA

2- مايكروسوفت MSFT

كان عام 2023 عامًا ممتازًا للمستثمرين الذين اختاروا مايكروسوفت. ارتفعت أسهم عملاق التكنولوجيا بنسبة 63%، متجاوزة المكاسب التي حققها مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكمله، والبالغة 28% فقط.

حظي المستثمرون بهذه الأرباح نتيجة مكاسب الشركة المدفوعة بنتائجها المالية الجيدة في الأربا ع الأخيرة، وتسارع أعمال الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي أيضًا.

لماذا تستثمر في سهم مايكروسوفت؟

ارتفعت إيرادات شركة مايكروسوفت في الأشهر الستة الأولى من سنتها المالية 2024، والمنتهية في 31 ديسمبر بنسبة 15% على أساس سنوي، مسجلة 118.5 مليار دولار. أما أرباحها المعدلة فقد قفزت هي الأخرى بضعف هذه النسبة أي 30% إلى 5.92 دولار للسهم الواحد.

يؤكد هذا الأداء حتى الآن أن مايكروسوفت تسير على الطريق الصحيح، وتنمو بوتيرة ثابتة وسريعة عن سنتها المالية السابقة في 2023. وتتوقع مايكروسوفت أن تصل إيراداتها المالية للربع الثالث المالي إلى ما بين 60 مليار دولار، مع توقعات المحللين بإنهاء شركة Microsoft لسنتها المالية المنتظرة في نهاية يونيو بقفزة تقترب من 15% في الإيرادات مسجلة 244 مليار دولار. وإذا حدث ذلك، فمن المتوقع أن ترتفع أرباح مايكروسوفت بنسبة 19% إلى 11.66 دولار للسهم الواحد.

تنوع منتجات مايكروسوفت أيضًا يمنحها أسبقية وفرص هائلة للنمو هذا العام. لدى الأعمال السحابية الخاصة بالشركة Azure حصة كبيرة في السوق وذلك بفضل مجموعة متنوعة من أدوات التدريب والاستدلال الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

وبحسب ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي للشركة، فإن منصة الذكاء الاصطناعي السحابية تضم الآن أكثر من 53000 عميل، أكثر من 33% منهم عملاء جدد انضموا للمنصة في العام الماضي.

تفوقت أيضًا خدمات Azure السحابية التي تطورها مايكروسوفت على منافسيها من قبل أمازون وجوجل. حققت الأولى إيرادات متزايدة في الربع السابق بنسبة 30% على أساس سنوي، مقارنة بـ 20% للثانية، و26% للثالثة.

ومع توقعات بتحقيق سوق الحوسبة السحابية العالمي لإيرادات تتجاوز 2.4 تريليون دولار بنهاية هذا العقد، مقارنة بـ 569 مليار دولار في 2022، فإن التوقعات أيضًا بشأن مايكروسوفت إيجابية للغاية، وسينعكس بالتأكيد على أداء سهمها.

ليست هذه الأسباب الوحيدة، تدمج مايكروسوفت أيضًا أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية في تطبيقاتها الإنتاجية، حيث يمكن للشركات شراء اشتراكات لاستخدام تطبيقها Copilot، لإنشاء صور وتلخيص المستندات واستخدام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الشائعة مثل Word وExcel وOutlook وPowerPoint.

ومع توقعات بزيادة الطلب على برامج الإنتاجية المكتبية بـ 25% سنويًا حتى 2030، إيرادات سنوية تقارب 128 مليار دولار حتى هذه الفترة، تتنامى الرغبة في الاستثمار في سهم مايكروسوفت.

بفضل كل هذه الأسباب، لا تستغرب من وجود سهم MSFT في قمة قائمة أرينسن لأفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024، حيث ترتفع تقديرات أرباح أسهم مايكروسوفت مؤخرًا، حيث تشير التقديرات إلى أن السهم قد يصل إلى 552 دولار خلال 3 سنوات فقط من الآن.

سهم مايكروسوفت

اقرأ أيضًا: كيفية شراء سهم مايكروسوفت Microsoft وتداوله .. وما هي شرعية تداول MSFT

3- برودكوم AVGO

تضاعف سهم شركة برودكوم لأشباه الموصلات في العام الماضي، إلا أنها لم تؤدي بشكل جيد في بداية هذا العام، حيث تراجع السهم في أوائل مارس بعد إعلان الشركة لنتائج الربع الأول من عامها المالي 2024، على الرغم من إعلانها لأرقام أفضل من المتوقع. ولكن برغم كل هذا، إلا أن ثقتنا في سهم AVGO مازالت موجودة، حيث تمكن السهم بعد ذلك من استعادة خسائره، والأفق أمام هذا السهم مضيئة.

لماذا تستثمر في سهم برودكوم؟

تجاوزت إيرادات وأرباح شركة Broadcom التوقعات في الفصل الأول من 2024، مسجلة 50 مليار دولار، مقارنة بـ 49.8 مليار دولار كتقديرات إجماعية.

حققت الشركة إيرادات مالية للربع الأول بلغت حوالي 12 مليار دولار أمريكي، بنسبة 34% أكثر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كان السبب الرئيسي وراء تحسن نمو إيرادات Broadcom هو الطلب الأقوى من المتوقع على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وبحسب هوك تان، رئيس الشركة التنفيذي، فإن الشركة شهدت طلبًا قويًا على مسرعات الذكاء الاصطناعي، مع توقعات بأن تنتج رقائق الذكاء الاصطناعي ما يزيد عن 35% من إيرادات أشباه الموصلات في 2024، وتوقعات أيضًا بإنهاء السنة المالية الحالية بمبيعات تتجاوز 10 مليار دولار من شرائح الذكاء الاصطناعي.

يعتبر هذا نمو متسارع جدًا من حيث معدل التشغيل وإيرادات شرائح الذكاء الاصطناعي التي حققتها برودكوم في الربع الرابع من العام المالي الماضي بـ 1.5 مليار دولار.

تمتلك برودكوم أيضًا 35% من سوق الدوائر المتكاملة المتقدمة الخاصة بالتطبيقات ASICS، مما يعني أنها ستحقق استفادة كبيرة من هذا السوق الذي تبلغ قيمته 13 – 18 مليار دولار سنويًا. كل هذه الأسباب تجعل من الاستثمار في سهم AVGO جيدًا.

سهم برودكوم

اقرأ أيضًا: أفضل استراتيجيات المضاربة في الأسهم

4- سيلز فورس CRM

ارتفع سهم سيلز فورس بنسبة 50% تقريبًا على مدى أخر 3 سنوات، وسجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق في أوائل شهر مارس من 2024. جاءت تلك المكاسب حتى وسط تباطؤ النمو ومهاجمتها من قبل بعض المستثمرين المنتقدين في النصف الأول من العام الماضي.

وردًا على هذا الهجوم الذي قم به بعض المستثمرين في الشركة، قامت سيلز فورس بتسريح آلاف الموظفين من مكاتبها حول العالم، تقليل نفقاتها على التسويق، وتعليق عمليات الاستحواذ، وإطلاق أول خطة لإعادة الشراء لتعزيز ربحية أسهمها، كما بدأت في توزيع أرباحها الأولى بعائد آجل قدره 0.5%.

يعني هذا قدرة كبيرة لدى الشركة لتهدئة مستثمريها وإرجاعهم للالتفاف حولها عن طريق الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، حيث أقنعت هذه التحركات العديد من المستثمرين بأن Salesforce لا تزال استثمارًا مفيدًا، حتى لو كانت الرياح المعاكسة الكلية والتنافسية تخنق نمو مبيعاتها على المدى الطويل.

لماذا تستثمر في سهم سيلز فورس؟

تمتلك سيلز فورس أكبر منصة لإدارة علاقات العملاء على السحابة في العالم. إنها تسيطر على أكثر من خمس السوق، وفقًا لشركة جارتنر، في حين أن أقرب منافسيها الأربعة أدوبي، ساب، أوركل، مايكروسوفت لا يزالون بعيدون عنها في هذا المجال.

استفادت Salesforce من نمو منصة CRM الخاصة بها لإطلاق المزيد من خدمات التسويق السحابي والتجارة الإلكترونية والتحليلات وتطوير التطبيقات وتصور البيانات. لقد قامت بتوسيع نظامها البيئي بشكل كبير من خلال عمليات الاستحواذ على مدار العقد الماضي، وتقوم بمعالجة كل تلك البيانات باستخدام منصة آينشتاين للذكاء الاصطناعي (AI) لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

يتوقع المحللون نمو إيرادات سيلز فورس بمعدل سنوي مركب قدره 10% خلال الفترة من 2024 – 2027، مع ارتفاع ربحية السهم بمعدل سنوي مركب قدره 29%. لذا، فإن سهم CRM جيد جدًا للاستثمار.

ومن المرجح أن تستمر شركة سيلز فورس في خطتها القائمة على خفض التكاليف وإعادة شراء الأسهم لتعويض تباطؤ نمو المبيعات.

سهم سلزفورس

5- إي إم دي AMD

حولت شركة إي إم دي تركيزها نحو سوق الاتجاه الاصطناعي مؤخرًا، مما دفعها لتصبح واحدة من أكثر الشركات التي تحظى باهتمام خاص هذا العام.

وفي عام واحد فقط، تمكن سهم AMD من الارتفاع بنسبة 154%، كنتيجة للرؤية الجديدة التي اتبعتها الشركة بالاهتمام في الصناعة، مما أدى إلى مزيد من الشراكات مع قادة التكنولوجيا حول العالم مثل ميتا ومايكروسوفت. 

لماذا تستثمر في سهم إي إم دي؟

في الربع الأخير من 2023، تجاوزت الشركة تقديرات وول ستريت بشأن الإيرادات وحققت توقعات ربحية السهم. والآن، AMD بمرحلة انتقالية كبرى، حيث تحاول اللحاق بمنافسيها في مجالها، ولكنها في نفس الوقت تعطي الأولوية لتطوير وحدات معالجة الرسومات GPUs.

ومع تزايد الاهتمام بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لا ترغب الشركة أيضًا في تفويت أي مكاسب قد تجنيها. فقد شهد سوق الذكاء الاصطناعي انفجارًا كبيرًا العام الماضي، حيث وصل تقييمه إلى ما يقرب من 200 مليار دولار. وتشير البيانات الصادرة عن شركة Grand View Research إلى أنه من المتوقع أن تتوسع الصناعة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 37% حتى عام 2030، وهو ما سيصل إلى ما يقرب من 2 تريليون دولار بحلول نهاية العقد.

تتحرك شركة AMD لتحدي كبار منافسيها، إنفيديا، وأخذ نصيبها من السوق الناشئة. ففي ديسمبر الماضي كشفت الشركة عن وحدة معالجة رسومات MI300X AI الجديدة. صممت هذه الشريحة للدخول في منافسة مباشرة مع إنفيديا، وتمكنت بالفعل من الظهور على الساحة بشكل جيد ولفت الانتباه إليها.

أيضًا، تتشارك AMD مع شركة مايكروسوفت حيث أعلنت الأخيرة في نهاية العام الماضي أن Azure ستصبح أول منصة سحابية تستخدم AMD's MI300X بهدف تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي.

أما ميتا، والتي تستعد هي الأخرى لاستخدام الرقائق الجديدة، ستجعل مستقبل AMD في مجال الذكاء الاصطناعي مشرقًا.

لا تهدف AMD بالتأكيد لمنافسة إنفيديا أو السير خلفها، بل تسعى لتحصل على مساحتها الخاصة في هذا المجال من خلال مضاعفة جهودها في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

تشير تقديرات ربحية السهم إلى أن أسهم AMD جيدة جدًا بحيث لا يمكن تجاهلها في قائمة أرينسن. فشركة إي إم دي تسير على مسار نمو واعد في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي الربع الرابع من عام 2023، ارتفعت إيرادات AMD بنسبة 10% على أساس سنوي إلى 6 مليارات دولار، متجاوزة توقعات المحللين بنحو 60 مليون دولار. حقق قطاع مراكز البيانات الذي يركز على الذكاء الاصطناعي في الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 38٪. وفي الوقت نفسه، عززت التحسينات في سوق أجهزة الكمبيوتر شريحة عملاء AMD بنسبة 65% على أساس سنوي.

تتمتع AMD بنظرة مستقبلية قوية على المدى الطويل، ويبدو أن تقديرات ربحية السهم تدعم ذلك، حيث تشير توقعات المحللين بأن تصل الأرباح إلى ما يزيد عن 7 دولارات للسهم الواحد خلال العامين الماليين القادمين. إن ضرب هذا الرقم بنسبة السعر إلى الأرباح الآجلة للشركة البالغة 55 ينتج عنه سعر سهم قدره 396 دولارًا.وبالنظر إلى وضعها الحالي، فإن هذه التوقعات ستشهد ارتفاع أسهم AMD بنسبة 98٪ بحلول عامها المالي 2026.

سهم اي ام دي

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الاستثمار في البورصة والأسهم

6- سوبر ميكرو SMCI

تعد شركة سوبر ميكرو، واحدة من الشركات المفضلة لدى المستثمرين في مجال الذكاء الاصطناعي، ففي خلال ما يصل إلى عام وربع، ارتفع السهم بنسبة مهولة تقدر بـ 1290%.

توفر الشركة خوادم متطورة وموفرة للطاقة مصممة لتمكين الحوسبة عالية الأداء ومراكز البيانات واسعة النطاق والذكاء الاصطناعي. وقد أدى ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تسارع الطلب حيث تتسابق الشركات للاستفادة من هذا التحول النموذجي. وقد تُرجم هذا بدوره إلى ارتفاع النتائج المالية وارتفاع سعر سهم SMCI.

لماذا تستثمر في سهم سوبر ميكرو؟

كانت شركة Supermicro منذ فترة طويلة لاعبًا رئيسيًا في سوق الخوادم، لكن نموها خلال العام الماضي كان غير مسبوق.

ففي الربع الثاني من العام المالي 2024 للشركة، والمنتهي في 31 ديسمبر، حققت الشركة إيرادات قياسية ارتفعت بنسبة 103% على أساس سنوي إلى 3.7 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، ارتفعت ربحية السهم بنسبة 85% إلى 5.10 دولار.

كما تشير الإدارة إلى أن الطلب سيستمر في التسارع. وتتجه شركة Supermicro إلى تحقيق إيرادات للربع الثالث تبلغ 3.9 مليار دولار في منتصف توقعاتها، وهو ما يمثل نموًا على أساس سنوي بنسبة 205٪.

أدى ظهور الذكاء الاصطناعي أيضًا إلى زيادة اهتمام الشركة بهذا المجال، وسعيها لترقية مراكز بياناتها بوتيرة سريع من أجل زيادة قدرات عملياتها في هذه الصناعة.

ومع تزايد الطلب الإجمالي على الخوادم التي تركز على الذكاء الاصطناعي، فإن شركة سوبر ميكرو تحاول السيطرة على جزء من كعكة الذكاء الاصطناعي في الأسواق.

وبحسب الخبراء، فإن الشركة تمتلك حصة سوقية تبلغ 7% في هذا السوق، مما يعني مزيد من فرص النمو في المستقبل، مما سيزيد من مكاسب سهم SMCI.

سهم سوبر ميكرون

7- إيلاي ليلي LLY

تعتبر شركة إيلاي ليلي واحدة من أفضل شركات الرعاية الصحية في العالم. وحظيت الشركة باهتمام كبير من قبل المستثمرين المؤمنين بأعمالها ونموها في المستقبل، مما دفع السهم إلى أعلى مستوياته على الإطلاق هذا العام.

لماذا تستثمر في سهم إيلاي ليلي؟

في الربع الأخير من عامها المالي 2023، المنتهي في فبراير 2024، أعلنت الشركة عن نمو إيرادتها بنسبة 28%، إلى 9.4 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تمكن دواء Mounjaro، المخصص لعلاج مرض السكري، والذي تنتجه الشركة، من الحصول على المركز الأول باعتباره الدواء الأكثر مبيعًا في الشركة، متفوقًا على Trulicity الشهير أيضًا. وبلغ إجمالي مبيعات الأول 2.5 مليار دولار في الربع الأخير بزيادة كبيرة عن العام الماضي حيث كانت مبيعاته 279 مليون دولار فقط. أما دواء Trulicity فقد سجل مبيعات بأقل من 1.7 مليار دولار، منخفضًا بنسبة 14% على أساس سنوي.

وساعدة هذه النتائج القوية على تحقيق نمو كبير، وزيادة صافي الدهل بنسبة 13% إلى 2.2 مليار دولار.

سيكون لدواء Zepbound الذي تمت الموافقة عليه لفقدان الوزن، بمثابة حافز أساسي لدى الشركة لاستكمال مسيرة النمو، حيث نتوقع أداءًا قويًا مرة أخرى هذا العام.

ومن جانبها، تتوقع Eli Lilly أنه في عام 2024 سيتراوح إجمالي إيراداتها بين 40.4 مليار دولار و41.6 مليار دولار. وفي منتصف المدة، سيكون ذلك أعلى بنسبة 20% من إيرادات الشركة في عام 2023. وهذا هو نفس معدل النمو الذي حققته شركة Eli Lilly في العام الماضي.

كل هذه العلامات تشير إلى أن الاستثمار في سهم LLY مربح خاصة على المدى الطويل.

سهم ايلاي ليلي

8- خطوط دلتا الجوية DAL

تستفيد شركة خطوط دلتا الجوية DAL من الطلب المتزايد على السفر الجوي، مما يعزز من أدائها المالي. كما أن الخطوة التي تستهدف إعادة توزيع الأرباح بشكل ربع سنوي على المساهمين يبدو أنه تؤتي بثمارها.

لماذا تستثمر في سهم خطوط دلتا الجوية؟

يؤدي تحسن الطلب على السفر الجوي المحلي إلى تعزيز خطوط دلتا الجوية. مدفوعة بإيرادات الركاب القوية.

لقد أعلنت شركة DAL عن أرباح وإيرادات أفضل من المتوقع في الربع الرابع من عام 2023. وتتوقع الإدارة زيادة في الإيرادات المعدلة بنسبة 3-6٪ في الربع الأول من عام 2024، بزيادة 3.7٪ عن الربع الأول من عام 2022. .

هذا وقد تجاوزت سيولة الشركة النقدية 3868 مليون دولار، ديونها البالغى 2983، مما يعني أموالًا كافية لسداد الالتزامات، وموقعها في تحسن أوضاعها المالية.

استأنفت الشركة توزيعات الأرباح ربع السنوية في العام الماضي بعد توقف مؤقت بسبب فيروس كورونا، مما يسلط الضوء على التزامها نحو مساهميها. يتم توزيع أرباح بقيمة 10 سنت لكل سهم واحد، مما يشير أيضًا إلى تقدمها في خطتها المالية لمدة ثلاث سنوات بما في ذلك أكثر من 10 مليارات دولار من سداد الديون.

كما تشمل جهود تحديث الأسطول الجديرة بالثناء التي تبذلها شركة دلتا إيرلاينز صفقة مع إيرباص لشراء 20 طائرة من طراز A350-1000، على أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2026، إلى جانب خيارات لشراء 20 طائرة إضافية. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الاتفاقية مع رولز رويس خدمة محركات Trent XWB-97. كل هذا يضع سهم DAL ضمن قائمتنا لأفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024.

سهم ديلتا الجوية

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية

9- علي بابا BABA

تم طرح شركة علي بابا، وهي أكبر شركة للتجارة الإلكترونية والخدمات السحابية في الصين، للاكتتاب العام بسعر 68 دولارًا أمريكيًا لكل سهم إيداع أمريكي  في 18 سبتمبر 2014. وقدرت قيمتها بـ 169.4 مليار دولار أمريكي عند ظهورها لأول مرة، مما يجعلها أكبر شركة أمريكية في الطرح العام الأولي.

وصل سهم BABA إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 312.87 دولارًا في 27 أكتوبر 2020. ولكن في 18 يناير، أغلق سهمها أعلى بقليل من سعر الاكتتاب العام عند 68.05 دولارًا. على الرغم من هذا إلا أنه سهم مفضل ويمكن الاعتماد عليه هذا العام للأسباب التالية.

لماذا تستثمر في سهم علي بابا؟

نمت إيرادات علي بابا بنسبة 2% فقط في السنة المالية 2023، التي انتهت في مارس 2023، مع توقف أعمالها الأساسية في مجال التجارة الإلكترونية والسحابة. ولكن في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2024، ارتفعت الإيرادات بنسبة 11٪ على أساس سنوي، ويتوقع المحللون نموًا بنسبة 9٪ للعام بأكمله.

يمكن أن يعزى هذا الاستقرار إلى النمو السريع في أعمالها التجارية الرقمية الدولية، التي تضم سوقها في جنوب شرق آسيا لازادا، وسوقها التركية ترينديول، وسوقها عبر الحدود AliExpress. لقد عوض هذا التوسع الخارجي النمو البطيء لأسواق Taobao وTmall في الصين، والتي لا تزال تواجه منافسة شديدة من Pinduoduo وJD.com التابعين لشركة PDD.

نمت الأعمال السحابية أيضًا لشركة علي بابا بمعدلات منخفضة في النصف الأول من العام المالي 2024، لكن نموها يمكن أن يتسارع مرة أخرى مع تحسن البيئة الكلية. ولا تزال وحداتها اللوجستية الأصغر حجما، والخدمات المحلية، ووحدات الوسائط الرقمية تنمو بمعدلات تتجاوز 10%، ويمكنها في نهاية المطاف تنويع خطها الرئيسي بعيدا عن التجارة الإلكترونية والأعمال السحابية.

ويتوقع المحللون أن تتوسع إيرادات علي بابا بمعدل سنوي يبلغ 8% على مدى العامين المقبلين.

ومن المتوقع أن تنمو ربحية السهم بمعدل نمو سنوي مركب قدره 31% من السنة المالية 2024 إلى 2026. وهو ما يمثل معدل نمو ممتاز للسهم، حيث يمكن للمستثمرين الاستفادة بجني بعض المكاسب على المدى الطويل مع  مع نجاح شركة علي بابا في تثبيت إيراداتها، تنويع أعمالها، توسيع هوامش تشغيلها، وإعادة شراء المزيد من الأسهم.

سهم علي بابا

10- ميكرون MU

تشهد شركة ميكرون المتخصصة في تصنيع شرائح الذاكرة نجاحًا كبيرًا هذه الأيام، حيث تضاعف السهم خلال 52 أسبوعًا، بما في ذلك زيادة بنسبة 27٪ في مارس 2024 وحده.

لماذا تستثمر في سهم ميكرون؟

ميكرون هي الشركة الرائدة في مجال تصنيع رقائق الذاكرة. تغطي مجموعة المنتجات العديد من أنواع الذاكرة الشائعة، بدءًا من ذاكرة DRAM قصيرة العمر ولكن السريعة المستخدمة في كل نظام حوسبة إلى شرائح NAND الأكثر ديمومة، والمعروفة سابقًا باسم شرائح الفلاش، التي تشكل حلول تخزين الحالة الصلبة بأداء أعلى من محركات الأقراص الثابتة الكلاسيكية .

يتزايد الطلب بشكل كبير على كلا الشريحتين في الوقت الحالي، حيث تتطلب أنظمة الذكاء الاصطناعي قدرًا كبيرًا من سعى ذاكرة الوصول العشوائي عالية السرعة.

تتمتع ميكرون بطلب قوي في السوق وتدفقات إيرادات قوية. وتتوقع الإدارة أن تستمر الشركة في النجاح خلال السنوات المقبلة.

وبحسب سانجاي ميهروترا، الرئيس التنفيذي لشركة Micron، فإنه يعتقد أن الشركة واحدة من أكبر المستفيدين في صناعة أشباه الموصلات في مجال الذكاء الاصطناعي والتي ستنمو لسنوات عدة. 

وبشكل عام، قفزت مبيعات شرائح Micron DRAM بنسبة 54% أعلى من العام الماضي بينما زادت إيرادات NAND بنسبة 81% خلال نفس الفترة.

وأضافت الإيرادات ما يصل إلى 18.3 مليار دولار خلال الأرباع الأربعة الماضية، وهو رقم بعيد جدًا عن الرقم القياسي البالغ 33.4 مليار دولار الذي شوهد قبل عامين.

يرتفع سعر سهم ميكرون بشكل جيد في الوقت الحالي. ويتوقع المستثمرون سنوات من النجاح التجاري القائم على الذكاء الاصطناعي.

وبحسب بعض البيانات، فإنه خلال 13 عامًا، ارتفع السهم بنسبة 1200% على الرغم من أن مؤشر ستاندرد أند بورز قد ارتفع فقط بنسبة 400% خلال نفس الفترة.

سهم ميكرون

كيف تبدأ الاستثمار في أفضل الأسهم خلال 2024

إذا كنت تريد معرفة كيفية بدء الاستثمار في أفضل 10 أسهم في 2024، اتبع النصائح التالية:

إنشاء خطة استثمارية

ولإنشاء الخطة الاستثمارية وخطة تداول ناجحة، اسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة:

· ما هي أهدافك المالية؟

· كم من الوقت لديك لتحقيق تلك الأهداف؟

·  ما مقدار القلق الذي يمكن أن تتحمله في محفظتك أثناء رحلة التداول؟

قد تشير قدرتك على تحمل المخاطر إلى مقدار محفظتك التي تريد تخصيصها لأصول مثل الأسهم. فعلى الرغم من ثقتنا في القائمة أعلاه، إلا أن الاستثمارات تميل دائمًا إلى الارتفاع والانخفاض مع مرور الوقت.

ما الذي تبحث عنه عند شراء سهم ما

قد أوردنا في قائتمنا بالأعلى أفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024، ولكن بالتأكيد لن تستطيع الاستثمار في العشرة سويًا، فقد لا تقتنع بأحدهم، أو أيضًا قد لا تكون ميزانيتك تسمح بذلك.

فعند شراء الأسهم، من الضروري إجراء البحث والنظر في العوامل التي يمكن أن تؤثر على أداء كل شركة. وانتبه إلى الأمور التالية:

أيهما أفضل: تداول الأسهم أم عقود فروقات الأسهم. وما الفرق بينهما؟

كيفية العثور على أفضل الأسهم للاستثمار في 2024

قد لا تكون قد وجدت ضالتك في قائمتنا بالأعلى، وتريد بنفسك العثول على أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2024، إليك هذه المعايير والتي قد تساعدك في اختيار أسهم بديلة.

حدد اتجاهات السوق القوية طويلة المدى والشركات التي تتمتع بوضع أفضل للاستفادة منها.

يمكن للشركات التي تستفيد من الاتجاهات القوية طويلة المدى أن تزيد مبيعاتها وأرباحها لسنوات عديدة، مما يولد ثروة لمساهميها على المدى الطويل. فيما يلي بعض الأمثلة، إلى جانب الشركات التي يمكنها مساعدتك في الاستفادة من هذه الاتجاهات:

الذكاء الاصطناعي

قامت الشركات مؤخرًا بضخ المليارات لتسريع تطوير الذكاء الاصطناعي وتطبيقه على أعمالها. لقد كانت Nvidia مستفيدًا كبيرًا لأنها صممت الرقائق المستخدمة كأساس الذكاء الاصطناعي التوليدي. تستفيد Alphabet وAmazon ومايكروسوفت أيضًا من النمو في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يعمل الكثير منها على منصات الحوسبة السحابية الخاصة بهم.

حاول الاستثمار في هذه الصناعة والشركات التي تعمل في هذا المجال في الوقت الراهن، فالسوق في نمو كبير، وقد يعني هذا زيادة أرباحك بمرور الوقت.

الحوسبة السحابية

تنتقل قوة الحوسبة من مراكز البيانات المحلية إلى الخوادم المستندة إلى السحابة. تساعد خدمات البنية التحتية السحابية من Amazon وGoogle على جعل ذلك ممكنًا، بينما توفر شركة Salesforce بعضًا من أفضل برامج المؤسسات القائمة على السحابة المتاحة. سيتطلب نمو الذكاء الاصطناعي (AI) كميات هائلة من قوة الحوسبة التي يكون مقدمو الخدمات السحابية جاهزين وراغبين وقادرين على تقديمها.

التجارة الإلكترونية

مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت، أصبحت Amazon وShopify وEtsy في وضع جيد لتحقيق الربح داخل الولايات المتحدة (والعديد من الأسواق الدولية). بينما بدأ المستهلكون في العودة إلى المتاجر الفعلية في عام 2022، لا تزال التجارة الإلكترونية تتمتع بقدر كبير من إمكانات النمو كصناعة.

السيارات الكهربائية

يتحول العالم من الاعتماد على البنزين إلى استخدام الكهرباء لتشغيل المركبات. وفقًا لدراسة استقصائية للمسؤولين التنفيذيين في الصناعة، يمكن أن تكون نصف مبيعات السيارات من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030. وتسلا هي الشركة الرائدة في هذا المجال، بتشكيلة سياراتها وتكنولوجيا البطاريات الخاصة بها.

الإعلان الرقمي

تمتلك شركتي ميتا وألفابيت حصة الأسد من سوق الإعلانات الرقمية وتستعدان لتحقيق أرباح كبيرة مع تحول ميزانيات التسويق من القنوات التلفزيونية والمطبوعة إلى القنوات عبر الإنترنت. قامت أمازون ببناء أعمال إعلانية ضخمة، والتي تستمر في التوسع إلى أشكال جديدة. حتى أن Netflix أصبحت تستخدم الإعلانات كوسيلة لزيادة قاعدة المشتركين وزيادة إيراداتها.

البث الترفيهي

يقوم الملايين حاليًا بالاعتماد على خدمات البث الترفيهي عبر الإنترنت، مع التحول من البث التقليدي عبر القنوات التلفزيونية والأقماء الصناعية واستبدالها بخيارات أقل تكلفة وأكثر ملائمة لعام 2024. تنفرد شركة نتفليكس في هذا المجال وتوجد على القمة حاليًا، ولكنها في نفس الوقت تواجه منافسة متزايدة من شركات الوسائط الأخرى.

المدفوعات الرقمية

تساعد شركة Block، المعروفة سابقًا باسم Square، على تسريع التحول العالمي من نماذج الدفع النقدي إلى نماذج الدفع الرقمية من خلال السماح للشركات من جميع الأحجام بقبول معاملات بطاقات الخصم والائتمان ومنح المستهلكين وصولاً أسهل إلى المدفوعات غير النقدية.

قم بتضييق قائمتك لتشمل الشركات ذات الأسواق الكبيرة القابلة للتوسع

بالتأكيد ترغب في الاستثمار في الشركات ذات الأسواق الكبيرة القابلة للتوسع، والتي يوجد أمامها فرص كبيرة للنمو. يمكن أن يكون لتقارير الصناعة الصادرة عن شركات الأبحاث مثل جارتنر وإنسايدر إنتيلجينس دورًا في مساعدتك في الحصول على معلومات حول تقديرات حجم الصناعة، توقعات النمو والحصة السوقية.

فكلما كانت الفرصة أكبر، كلما أصبحت الأعمال التجارية أكبر. وكلما كانت دورة نموها مبكرة، كلما تمكنت من الاستمرار في النمو بمعدل مثير للإعجاب.

لا تهمل الشركات ذات المزايا التنافسية القوية

من المهم أيضًا الاستثمار في الشركات النامية التي تمتلك مزايا تنافسية قوية. وإلا فإن منافسيهم قد يتجاوزونها، وقد لا يستمر نموهم طويلا.

تصبح المزايا التنافسية ذات أهمية خاصة خلال الأوقات المضطربة، كما هو الحال أثناء الوباء أو فترات التضخم المرتفع. إن الميزة التنافسية القوية ستساعد الشركات على البقاء والازدهار خلال فترات الركود في السوق، في حين أن الشركات التي لا تتمتع بميزة تنافسية ستواجه صعوبات.

لقد شهدنا عمليات بيع كبيرة في العديد من أسهم النمو التي تركز على التكنولوجيا في عام 2022. وانخفضت أسعار العديد من أسهم النمو الكبرى بأكثر من 50٪، ولكن تبين أن بعض أكبر الخاسرين في سوق الأسهم هذا العام هم أكبر الفائزين في عام 2023.

إذا تمكنت من تحديد أسهم الشركات ذات المزايا التنافسية القوية التي يتم بيعها جنبًا إلى جنب مع بقية السوق، فقد تكون هذه فرصة لتحقيق عوائد هائلة أثناء تعافيها. بعض المزايا التنافسية هي:

تأثيرات الشبكة

تعد شركة ميتا مثالًا رئيسيًا هنا. كل شخص ينضم إلى منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها يجعلها أكثر قيمة للأعضاء الآخرين. يمكن لتأثيرات الشبكة أن تجعل من الصعب على الداخلين الجدد أن يحلوا محل الشركة الرائدة الحالية في السوق. من المؤكد أن عدد مستخدمي Meta البالغ عددهم 3 مليارات مستخدم عبر مجموعة تطبيقاتها يجعل من غير المرجح أن تحل شركة وسائط اجتماعية جديدة محلها.

مزايا الحجم

يمكن أن يكون الحجم ميزة قوية أخرى، تعتبر أمازون مثالاً رائعًا في هذه الفئة لأن شبكتها العالمية الضخمة لتلبية الطلبات هي شيء سيجد منافسوها الأصغر صعوبة بالغة في تكراره.

تكاليف التحويل المرتفعة

تكاليف التحويل هي النفقات والصعوبات التي ينطوي عليها التحول إلى منتج أو خدمة منافس. يعد Shopify، الذي يعمل بمثابة نظام بيع بالتجزئة عبر الإنترنت لأكثر من مليون شركة، مثالًا مثاليًا للأعمال التجارية ذات تكاليف التحويل المرتفعة. بمجرد أن تبدأ الشركة في استخدام Shopify باعتباره جوهر عملياتها عبر الإنترنت، فمن غير المرجح أن تمر بمتاعب التحول إلى منافس.

ما هي أفضل شركات التداول للاستثمار في الأسهم؟

تضم القائمة التالية أفضل 4 شركات لتداول الأسهم وفقًا لبحث أجراه خبراء أرينسن. ولإلقاء نظرة على القائمة الموسعة يمكنك اتباع الرابط بين القوسين (قائمة أفضل شركات التداول).

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

ملخص

الآن وبعد أن حصلت على قائتمنا النهائية لأفضل 10 أسهم للاستثمار في 2024، فكر جيدًا قبل الشراء. أي سهم منهم سيكون مفضل ومناسب لمحفظتك الاستثمارية وأهدافك المالية؟ أيهم سيكون متنوع أو يعمل كأداة تحوط في محفظتك. قارن تقييم كل سهم مع نظرائه، واحصل على نظرة شاملة حول السهم قبل بدء التداول فيه.

هل تعلم أن هناك آلاف الأسهم التي يمكنك الاختيار من بينها في أي وقت لإنشاء محفظتك الاستثمارية المثالية؟ ولكن ليس جميعها يناسبك أو سيحقق لك أرباحًا. قد يكون اختيار الأسهم أمرًا شاقًا، لذا قررنا في أرينسن تولي الأمر ومساعدتك في هذا.

الأسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى وسيط لشراء الأسهم؟

نعم أنت بحاجة إلى وسيط لشراء الأسهم. الوسيط هو شركة تداول يمكنها شراء وبيع الأسهم نيابة عنك. من المهم البحث والمقارنة بين الوسطاء المختلفين للعثور على الوسيط الذي يناسب احتياجاتك وأهدافك الاستثمارية وتفضيلاتك السعرية.

كيف يمكنني شراء الأسهم عبر الإنترنت؟

تحتاج إلى فتح حساب وساطة عبر الإنترنت لتتمكن من شراء الأسهم عبر الإنترنت. في حين أن بعض الوسطاء عبارة عن شركات تقليدية، فإن بعض شركات الوساطة عبر الإنترنت تقدم تداولًا بدون عمولة ورسوم منخفضة.

كيف أختار السهم المناسب؟

إن مفتاح اختيار الأسهم الناجح هو ببساطة الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. ومع ذلك، هناك طرق عديدة لتحقيق هذا الهدف. إحدى الطرق هي توقع الأسهم التي ستزيد من أرباحها.

كم يجب أن أستثمر في الأسهم؟

يعتمد مقدار الاستثمار في الأسهم بشكل كامل على أهدافك المالية الشخصية وقدرتك على تحمل المخاطر. القاعدة العامة هي استثمار ما بين 5% و10% من إجمالي قيمة محفظتك في الأسهم الفردية والباقي في الصناديق المتنوعة.

كيف يكون أداء الأسهم عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة؟

من الصعب التعميم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تجعل اقتراض الأموال أكثر تكلفة بالنسبة للشركات، مما قد يؤثر سلبًا على أرباحها وربحيتها. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن العلاقة بين أسعار الفائدة وسوق الأوراق المالية يمكن أن تكون معقدة وأن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على أداء الأسهم، مثل البيئة الاقتصادية العامة، والعوامل الخاصة بالشركة، ومعنويات المستثمرين.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما ت...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟