النفط يتراجع مسجلاً أول خسارة أسبوعية منذ إبريل الماضي

1031
أخبار السلع
16.06.2022
النفط يتراجع مسجلاً أول خسارة أسبوعية منذ إبريل الماضي

شهدت أسعار النفط تراجعاً خلال تداولات اليوم الجمعة، لتسجل أول خسارة أسبوعية لها منذ إبريل الماضي، ويأتي ذلك وسط  توقع المستثمرين باتجاه البنوك المركزية على مستوى العالم برفع معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم العالمي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس القادم بنسبة بلغت 0.28% مسجلة نحو 119.47 دولار للبرميل، كما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر يوليو القبل بنحو 0.37% مسجلة مستويات 117.16%.
وتصل نسبة الخسائر الأسبوعية لخام غرب تكساس إلى 3% خلال الأسبوع الجاري.
يأتي ذلك في ظل قيام البنوك المركزية في أوروبا برفع أسعار الفائدة خلال يوم أمس الخميس بمعدلات متفاوتة، وذلك تزامناً مع قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفعها خلال يوم الأربعاء الماضي بنحو 75 نقطة أساس للسيطرة على ارتفاع التضخم الأمريكي الذي يسجل أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثيين عاماً.
وعلى الجانب الأخر أشارت وكالة بلومبرج الإخبارية أن مسئولي الإدارة الأمريكية يدرسون فرض قيوداً جديدة على صادرات الوقود، وذلك في ظل سعي أمريكا للسيطرة على أسعار البنزين المرتفعة والتي تجاوزت 5 دولار للبرميل خلال الفترة الحالية.
وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أوضحت في وقت سابق عن ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من خام النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً، ليصل الإجمالي إلى 12 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى وصلت إليه منذ إبريل 2020.

المزيد من الأخبار