أسعار النفط تتراجع بفعل بيانات معهد البترول الأمريكي وخام برنت إلى 73.32 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تتراجع بفعل بيانات معهد البترول الأمريكي وخام برنت إلى 73.32 دولارًا للبرميل
تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد بيانات معهد البترول الأمريكي (API) بشأن ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة.
وفقا لتقديرات معهد البترول الأمريكي، ارتفعت احتياطيات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 1.96 مليون برميل الأسبوع الماضي، وستنشر وزارة الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية عن احتياطيات الطاقة في البلاد يوم الأربعاء.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 73.32 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.38 دولار بنسبة 0.52 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وارتفعت أسعار هذه العقود يوم الثلاثاء بمقدار 0.95 دولار بنحو 1.3 في المائة، لتصل إلى 73.7 دولارًا للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.4 دولار بنسبة 0.56 في المائة ليصل إلى 70.79 دولارًا للبرميل، وبعد نتائج الجلسة السابقة، زادت تكلفة هذه العقود بمقدار 1.1 دولار بنسبة 1.6 في المائة لتصل إلى 71.19 دولار للبرميل.
يواصل التجار مراقبة الأوضاع في الشرق الأوسط، خوفاً من تزايد التوتر بعد أحداث لبنان، حيث أنه خلال يوم الثلاثاء، انفجرت أجهزة النداء التي يستخدمها أعضاء حزب الله الشيعي اللبناني في وقت واحد في أجزاء مختلفة من لبنان، ونقلاً عن وزارة الصحة اللبنانية أن 11 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم نتيجة الحادث، وأصيب نحو 4 آلاف آخرين، وتم تقييم حالة 400 منهم على أنها حرجة.
يرى المحللون أن هذا الحادث قد يؤدي إلى عودة علاوة المخاطرة إلى أسعار النفط.
بالإضافة إلى ذلك، يترقب المتداولون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (FRS)، والذي سيتم الإعلان عنه يوم الأربعاء،
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟