أسعار النفط ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي لكنها أنهت الأسبوع باللون الأحمر

أسعار النفط ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي لكنها أنهت الأسبوع باللون الأحمر
صعدت أسعار النفط يوم الجمعة للجلسة الثالثة على التوالي، لكنها أنهت الأسبوع في المنطقة الحمراء بسبب هبوط حاد في أيامه الأولى بسبب قرارات أوبك +.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر أغسطس لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 80.07 دولارًا للبرميل، وهو ما يزيد بمقدار 0.2 دولار بنسبج 0.25 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وصعدت هذه العقود يوم الخميس بمقدار 1.46 دولارًا بنحو 1.9 في المائة إلى 79.87 دولارًا للبرميل.
ارتفعت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر يوليو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.24 دولار أمريكي بنسبة 0.32 في المائة بحلول هذا الوقت لتصل إلى 75.79 دولارًا أمريكيًا للبرميل. 
وعقب نتائج الجلسة السابقة، قفزت تكلفة هذه العقود بمقدار 1.48 دولار بنحو 2 في المائة، لتصل إلى 75.55 دولار للبرميل.
تراجع سعر برنت منذ بداية الأسبوع 1.3 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط 1.6 في المائة.
قامت أوبك+ في نهاية الأسبوع الماضي بتمديد حصص الإنتاج الحالية للعام المقبل بأكمله، وسيمدد التحالف القيود الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً المفروضة في النصف الأول من العام حتى نهاية سبتمبر، وبعد ذلك يخطط لإزالتها على أساس شهري.
يرى الخبراء أن التصريحات الصادرة عن بعض ممثلي أوبك + الرئيسيين تساعد في إضعاف المعنويات الهبوطية.
وهكذا، قال الأمين العام لمنظمة أوبك "هيثم الغيص" في SPIEF 2024 في سان بطرسبرج يوم الخميس إن التعديلات الأخيرة على اتفاقية إنتاج النفط أوبك + كانت ناجحة، وأعرب عن تفاؤله باستمرار ارتفاع الطلب على النفط في العالم.
وصف وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان الاجتماع الأخير لأوبك+ بأنه الأكثر نجاحاً واتهم البنوك الاستثمارية العالمية بإساءة تفسير نتائج الاجتماع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟