ضربة مزدوجة للعملات الرقمية: الإيثيريوم يتهاوى والركود يطرق باب أمريكا
سجّل سوق العملات الرقمية تراجعًا حادًا يوم الخميس، مع هبوط الإيثيريوم بنسبة 8.21% ليصل إلى 1,560 دولارًا، متأثرًا بموجة بيع قوية مدفوعة بتصاعد المخاوف من ركود اقتصادي أمريكي واحتدام الحرب التجارية مع الصين.
كما تراجعت عملات كبرى مثل Zcash وTezos وEOS بنسب وصلت إلى 13%، بينما انخفض البيتكوين إلى 80,000 دولار. هذا التراجع جاء بالتزامن مع خسائر في وول ستريت، حيث فقد مؤشر داو جونز 950 نقطة.
وقال مارك زاندي، كبير اقتصاديي موديز، إن احتمال دخول الولايات المتحدة في ركود هذا العام يبلغ 60%، في ظل تصاعد التعريفات الجمركية المتبادلة مع الصين، وارتفاع متوسط الرسوم الأمريكية إلى 20%.
فنيًا، يواصل الإيثيريوم مساره الهبوطي، وسط مؤشرات فنية ترجّح هبوطًا إضافيًا قد يدفع السعر نحو حاجز 1,000 دولار.
المزيد من الاخبار





Rakuten Wallet تعزز حضور SHIB في اليابان عبر مكافآت تداول وعملات تذكارية جديدة
HYPE قد تلامس 100 دولار في 2026 بدعم من آلية إعادة الشراء رغم ضغوط المعروض
إندونيسيا تلزم مؤثري العملات الرقمية بالحصول على شهادات اعتماد ضمن قواعد تنظيمية جديدة
CoinEx تنفي مزاعم تسهيل معاملات مرتبطة بإيران وتشكك في دقة تقرير "وول ستريت جورنال"




انتعاش العملات الرقمية والبيتكوين تعود فوق 61 ألف دولار مع تحسن شهية المخاطرة

محكمة أمريكية تمهد لمحاكمة ميشيل بوند في نوفمبر وترفض إسقاط التهم المرتبطة بتمويل حملة انتخابية

إيثريوم تحافظ على مستوى 1,600 دولار بدعم من مشتريات الحيتان رغم استمرار ضغوط صناديق ETF


