الصين تشهد المزيد من خفض أسعار الفائدة لدعم الانتعاش الاقتصادي

الصين تشهد المزيد من خفض أسعار الفائدة لدعم الانتعاش الاقتصادي
ازدادت التوقعات بمزيد من التخفيضات في أسعارالفائدة من بنك الشعب الصيني خلال الأسبوع الجاري بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة قصيرة الأجل يوم الثلاثاء، وسط تباطؤ التعافي الاقتصادي في البلاد.
خفض بنك الشعب الصيني سعر إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام وسعر تسهيل الإقراض الدائم بمقدار 10 نقاط أساس يوم الثلاثاء، وهو أول خفض لمعدلات الاقتراض في 10 أشهر.
تشير هذه الخطوة إلى مزيد من التخفيضات من قبل البنك المركزي في الأسابيع القادمة، حيث يكافح من أجل دعم التعافي الاقتصادي المتوقف في البلاد.
تتجه توقعات السوق لمزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الشعب الصيني يوم الخميس، وتحديداً سعر تسهيل الإقراض متوسط الأجل لمدة عام، مع إجماع عام على خفض بمقدار 10 نقاط أساس إلى 2.65 في المائة.
أوضحت العديد من المؤشرات الاقتصادية الضعيفة أن الانتعاش الاقتصادي بعد كوفيد-19 في الصين بدأ ينفد، حيث أشارت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن نمو الائتمان في البلاد يتباطأ، حيث نمت القروض الجديدة ونمو القروض غير المسددة على حد سواء أقل من المتوقع في مايو، وكذلك التمويل الاجتماعي الإجمالي.
سجل اليوان الصيني أدنى مستوى له في ستة أشهر يوم أمس الثلاثاء بعد خفض سعر الفائدة، وتم تداوله بالقرب من تلك المستويات الضعيفة خلال تعاملات اليوم الأربعاء. 
وصلت العملة مؤخرًا المستوى 7 الذي يتم مراقبته عن كثب مقابل الدولار، ومن المرجح أن تشهد هبوط حاد مع اتساع الفجوة بين الأسعار المحلية والدولية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟