الناتج المحلي الإجمالي الصيني ينتعش كما هو متوقع في الربع الثالث ويبقى تحت الهدف السنوي البالغ 5 في المائة

الناتج المحلي الإجمالي الصيني ينتعش كما هو متوقع في الربع الثالث ويبقى تحت الهدف السنوي البالغ 5 في المائة
كشفت بيانات الناتج المحلي الإجمالي يوم الجمعة أن الاقتصاد الصيني نما كما كان متوقعاً في الربع الثالث، على الرغم من أن وتيرة نمو الاقتصاد ظلت أقل من الهدف السنوي لبكين.
سجل الناتج المحلي الإجمالي الصيني نموا بنسبة 4.6 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة حتى 30 سبتمبر بما يتوافق مع التوقعات لكنه تباطأ من نسبة 4.7 في المائة المسجلة في الربع السابق.
سجل الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً بنسبة 0.9 في المائة على أساس ربع سنوي، وهو ما يقل قليلا عن التوقعات البالغة 1 في المائة.
أدى هذا إلى ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي منذ بداية العام إلى 4.8 في المائة، وهو ما يظل أقل من هدف بكين السنوي البالغ 5 في المائة.
أوضحت بكين عن سلسلة من التدابير التحفيزية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وهو ما يشير إلى الجهود التي تبذلها الصين حتى الآن لتعزيز النمو الاقتصادي البطيء.
كان الاتجاه الضعيف المتواصل، والإنفاق الخاص الضعيف، وانهيار سوق العقارات المطول، من بين العوامل الأكثر تأثيراً على الاقتصاد الصيني في السنوات الأخيرة.
كشفت بيانات منفصلة يوم الجمعة أن الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين ارتفغت أكثر من المتوقع في سبتمبر، في حين تراجع معدل البطالة في البلاد إلى 5.1 في المائة مقابل توقعات بأن يظل عند 5.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟