أرباح "سوني" ترتفع 10% في الربع الأول بفضل نمو مبيعات الألعاب

أرباح "سوني" ترتفع 10% في الربع الأول بفضل نمو مبيعات الألعاب
أعلنت شركة سوني اليابانية اليوم الأربعاء عن الأرباح نتائج أعمالها المالية، حيث ارتفعت أرباحها التشغيلية بنسبة 10% في الربع الأول الذي ينتهي في يونيو 2024، لتتجاوز توقعات المحللين وذلك بفضل الأداء القوي لوحدة مستشعرات الصورة. 
ووصلت أرباح الشركة اليابانية إلى 279 مليار ين أي ما يعادل 1.90 مليار دولار، في حين كان متوسط تقديرات المحللين تشير إلى تحقيق أرباح قدرها 275 مليار ين. 
وبحسب التقرير المالي الصادر عن الشركة، بلغت إيرادات قسم الألعاب بلغت 864.9 مليار ين بزيادة قدرها 12% عن مستوى الربع المناظر من العام الماضي عند 771.9 مليار ين.
وسجلت وحدة مستشعرات الصورة، التي تزود سوني بها شركات تصنيع الهواتف الذكية، إلى ثلاثة أضعاف تقريبًا مسجلة 36.6 مليار ين، حيث ساعد فروق أسعار الصرف الأجنبي وارتفاع المبيعات في زيادة الأرباح. 
وارتفعت إيرادات قسمي مستشعرات التصوير والموسيقى بنسبة 23% و21% على الترتيب، ووصل إجمالي إيرادات الشركة عن الفترة إلى 3.01 تريليون ين أي حوالي 20.5 مليار دولار، بزيادة سنوية 2%.
وقالت عملاقة التكنولوجيا والترفيه اليابانية، إنها قامت ببيع حوالي 2.4 مليون وحدة من بلاي ستيشن5 في الربع الأول وهو أقل مما باعته في نفس الربع من العام الماضي. 
وتوقعت سوني بيع 18 مليون جهاز "بلاي ستيشن 5" على مدار العام المالي بأكمله، مقابل 20.8 مليون وحدة في العام الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟